• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اطلع على أحدث الخدمات والتطبيقات

ولي عهد عجمان يزور جناح الحكومة الإلكترونية في «الحياة الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

عجمان (وام)

زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط منصة الحكومة الإلكترونية، ضمن معرض الحياة الذكية، والذي ينظمه مصرف عجمان في قاعة الإمارات، وتستمر فعالياته لمدة يومين.

واطلع سموه على أبرز وأحدث الخدمات والتطبيقات الذكية التي تقدمها الحكومة الإلكترونية، واستمع لشرح من عهود علي شهيل المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية عن مبادرة دليل الخدمات «ميازيين»، وهو دليل موحد يهدف إلى جمع الخدمات المقدمة من قبل الدوائر الحكومية المحلية في إمارة عجمان، ويشتمل على المعلومات الأساسية المتعلقة بالخدمة وعرضها بطريقة موحدة وواضحة لتسهل على العميل تحديد الخدمة واتباع الخطوات المطلوبة لإنجازها، ما يوفر وسيلة سريعة لتقديم كافة المعلومات عن كيفية طلب الخدمة للمتعامل، ما يوفر الوقت والجهد، ويرفع من رضا وسعادة الجمهور.

كما اطلع سموه على نظام الشكاوى والاقتراحات الإلكتروني، وهو نظام موحد للتعامل مع شكاوى واقتراحات المتعاملين بفعالية، ما يساعد في تحسين الخدمات الحكومية، ويقدم عبر وسائل الاتصال المختلفة التي تشمل التطبيقات والموقع الإلكتروني ومركز الاتصال الذي يهدف إلى توفير قناة للمتعاملين لإبداء آرائهم واقتراحات وشكواهم حول جميع الأمور المتعلقة بالإمارة.

واستمع سموه ومرافقوه إلى شرح واف حول برنامج عجمان لأمن المعلومات ومدى أهميته من حيث إيجاد بيئة إلكترونية آمنة، وتعزيز الاستخدام الآمن للفضاء المعلوماتي ونشر ثقافة الوعي بأمن المعلومات بين شرائح المجتمع.

واطلع كذلك على تطبيق عجمان الموحد، والذي يشتمل على الخدمات الحكومية الإلكترونية المتوافرة ودليل موحد شامل للخدمات الحكومية، وتم تصميم التطبيق الموحد وتطويره ليشكل قناة مركزية واحدة للخدمات الحكومية مع العديد من خيارات التصنيف التي تسمح للمواطنين بالوصول والبحث بسهولة عن الخدمات الحكومية والتقديم لها، كما يهدف المشروع إلى إطلاق منصة مستدامة ترتكز عليها مبادرات أخرى تقودها الحكومة عبر تشجيع مشاركة القطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا