• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إياست» تتعاون مع «التخطيط والمساحة» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

وقعت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدّمة «إياست»، مذكرة تفاهم مع (حكومة الشارقة - دائرة التخطيط والمساحة)، بهدف تطوير التنسيق والتعاون المشترك بين الطرفين، بما يحقق التطلعات والأهداف الاستراتيجية المشتركة وتفعيل وتطوير الأداء العام.

وقع مذكرة التفاهم يوسف حمد الشيباني، مدير عام المؤسسة، والمهندس صلاح بطي بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وتنص المذكرة على قيام «إياست» بتزويد (حكومة الشارقة- دائرة التخطيط والمساحة) وبشكل دوري أو عند الطلب بصور فضائية متعددة الأطياف وصور بانكروماتية مصححة وعالية الجودة وبنظام الإحداثيات المعتمد لدى الدائرة، على أن تكون درجة الدقة لهذه الصور الفضائية هي الأعلى بالمقارنة مع بقية الصور التي يتم إنتاجها من الأقمار الصناعية الأخرى التابعة للمؤسسة.

وبموجب المذكرة تقوم (حكومة الشارقة- دائرة التخطيط والمساحة) بتزويد «إياست» بنقاط الإحكام المساحية والخريطة الأساسية، أو أية بيانات مساحية وجغرافية أخرى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، ولا يتعارض نشرها مع سياسة خصوصية البيانات المعتمدة من قبل الدائرة.

كما تشمل مذكرة التفاهم تعزيز آفاق التعاون بين الجانبين عبر تبادل الخبرات العملية وتطوير الموارد البشرية في المجالات الفضائية والعلمية التي تتضمن علوم الفضاء والاستشعار عن بُعد وتطبيقاتها والاتصالات الفضائية وأنظمة الملاحة العالمية باستخدام الأقمار الصناعية.

وتتضمن تبادل التجارب والخبرات والبحوث والدراسات في مجالي عمل الطرفين للمساهمة المشتركة في دفع النشاط التوعوي، كما تنص المذكرة على تدريب موظفي المؤسسة من التخصصات كافة بشكل عام في مجال التخطيط العمراني والتخصصات الهندسية ونظم المعلومات الجغرافية بشكل خاص لدى الدائرة.

وقال يوسف الشيباني إن «إياست» تسعى من خلال هذه المذكرة للعمل على تطوير وتعزيز التعاون المشترك مع (حكومة الشارقة- دائرة التخطيط والمساحة) في المجالات كافة، وذلك في إطار السعي لتطوير التعاون بين القطاعات الحكومية بما يحقق الصالح العام.

وأضاف أن التعاون بين الجانبين يؤكد القناعة المشتركة بضرورة إقامة شراكة واقعية وعلمية، وذلك للتمكن من المساهمة في تحقيق أهداف الطرفين ضمن إطار تنسيقي يمكن من خلاله ضمان الشفافية.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا