• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يدعو طلبة العاشر لتسجيل المواد الاختيارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

(وام)

دعا مجلس أبوظبي للتعليم جميع طلبة الصف العاشر في المدارس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم لتسجيل المواد الاختيارية للصف الحادي عشر للعام الدراسي الجديد. وسيقوم طلبة الصف العاشر البالغ عددهم 8824 طالبا وطالبة باختيار مادتين من أصل 3 مواد وهي الأحياء «II» والكيمياء «II» وعلوم الأرض حيث يتم تسجيل المواد الاختيارية من خلال رابط «المواد الاختيارية لطلبة الصف الحادي عشر للعام الدراسي 2015/2016» على الموقع الالكتروني للمجلس «www.adec.ac.ae» ومن المسموح للطلبة التسجيل مع إمكانية تعدبل اختياراتهم خلال الفترة المحددة لتسجيل واختيار المواد.

ويتضمن المنهج المسار الموحد للصف الحادي عشر المواد المواد الاختيارية الدراسية وهي التربية الاسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية المتكاملة واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء «II» بالإضافة إلى طرح مواد جديدة وهي مادة التصميم التكنولوجي الابداعي وتتضمن التصميم وتقنية المعلومات والاتصالات والابداع والابتكار ومادة الصحة والتربية البدنية ومادة والإرشاد الأكاديمي والمهني.

وقالت الدكتورة نجوى الحوسني مديرة إدارة المناهج بالمجلس إن تطبيق هذا النموذج يترجم رؤية المجلس في تقديم فرص تعليمية متميزة لجميع الطلبة وسعيا نحو الارتقاء بأداء الطلبة ليضاهي أعلى المعايير الدولية. وأشارت إلى أنه إضافة إلى المواد الاختيارية يتضمن المنهج المعدل المواد الدراسية في التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية المتكاملة واللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والتصميم وتقنية المعلومات والاتصالات والابداع والابتكار والصحة والتربية البدنية والإرشاد الأكاديمي والمهني.

وإضافة الى المواد الاختيارية الثلاث التي سيتم طرحها في مدارس الحلقة الثالثة خلال العام الدراسي 2016/2015 فإن المجلس يسعى لطرح مزيد من المواد الاختيارية في المستقبل، لتأهيل الطلبة للالتحاق بتخصصات جامعية مختلفة بما يسهم في إتاحة المزيد من فرص العمل وتحقيق طموحاتهم وتوقعاتهم المستقبلية.

وقالت الحوسني إننا على ثقة بأن ابناءنا طلبة الصف الحادي عشر سيشعرون بالتأثير الايجابي للتغييرات في المناهج الدراسية، التي لن تساهم فقط في تحقيق خطة المجلس الهادفة لإلغاء السنة التأسيسية في الجامعات بحلول عام 2018 وإنما ستعمل أيضا على تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الهادفة لبناء اقتصاد متنوع ومستدام علاوة على إقامة مجتمع المعرفة وتنويع مصادر الدخل بالإضافة الى اعداد الكوادر البشرية المؤهلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض