• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتحقيق‮ ‬نقلة‮ ‬نوعية‮ ‬في‮ ‬الخدمات‮ ‬المقدمة‮ ‬للعملاء

«كهرباء دبي» تعلن اكتمال التحول الذكي في كل خدماتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن اكتمال التحول الذكي لكافة خدماتها، في مدة قياسية لم تتجاوز العام على إعلان استراتيجية دبي للتحول الذكي، وذلك تعزيزاً لمسيرة التنمية المستدامة في دبي والأجندة الوطنية لسموه، والارتقاء بمكانة الإمارة كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر والاستدامة.

وأكد سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن هذه الخطوة جاءت تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بإطلاق مبادرة “الحكومة الذكية” – مرحلة ما بعد الحكومة الإلكترونية - والتي تسهم بدورها في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتحويل دبي إلى “المدينة الأذكى في العالم” بما يكفل إدارة كل مرافق وخدمات المدينة عبر أنظمة ذكية ومترابطة.

ولفت إلى أن نسبة الاكتمال الإلكتروني والذكي بلغت 100٪، في حين وصلت نسبة التبني الإلكتروني إلى 62٪، مما ساهم في حصول الهيئة على المرتبة الاولى بين الجهات الحكومية الكبيرة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2013، حيث بلغ مؤشر رضا المتعاملين 94,3% .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي بحضور سعيد محمد الطاير، والنواب التنفيذيين للرئيس، وكبار الموظفي.

وقال الطاير إن الهيئة بادرت بتطبيق كل الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتحويل خدماتها إلى ذكية منذ عام 2009، حيث تم إطلاق أول تطبيق للهواتف والأجهزة الذكية لها في 2010، ومنذ إطلاقه، شهد التطبيق نمواً ملحوظاً فقد تم تحميله أكثر من 26 ألف مرة في 2010، أما في 2011 فقد فاقت مرات تحميله 82 ألف مرة محققا بذلك ارتفاعا بنسبة 208,7% منذ إطلاقه، وحقق في 2012 أكثر من 124 ألف تحميل بنسبة زيادة 51,44٪ عن العام السابق، وفي 2013 بلغت مرات التحميل أكثر من 206 آلاف مرة، ما يعكس تفاعل المتعاملين المستمر مع مختلف خدمات الهيئة الذكية حيث بلغت نسبة ارتفاع التحميل أخيرا إلى 65,92%.

وأضاف أن الهيئة قامت بتفعيل العمل على استراتيجية الحكومة الذكية بكفاءة عالية ووفق أقوى مستويات التنافسية، وهو ما تجلى في إطلاقها لما يزيد على 150 خدمة وخاصية عبر تطبيقها للهواتف والأجهزة الذكية الذي جاء استكمالا لمسيرة التطوير الإلكتروني والتقني التي تمضي بها الهيئة قدماً منذ عام 2010.

ومن خلال خدماتها الذكية، حرصت الهيئة على تلبية كل التوقعات والاحتياجات، فتطبيقها الذكي يقدم خدمات لجميع فئات المجتمع كالمتعاملين، والاستشاريين، والموردين، والباحثين عن وظيفة، والجهات الحكومية، حيث تم مؤخراً إطلاق خدمة الملاحظات الحكومية، والتي تعد أول خدمة من نوعها موجهة للهيئات والدوائر الحكومية عبر تطبيق ذكي والمتوفرة لكل من هيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي، وبلدية دبي، والدفاع المدني، والتي تمكنهم من إرسال الملاحظات للهيئة عن أي عطل في المواقع التابعة لها عبر تطبيقها الذكي. وتعد النسخة المحدثة من تطبيق الهيئة الذكي والتي أطلقت على منصة (‏IOS7) لجهازي الآي فون والآي باد في أكتوبر 2013 وتلاها منصة الأندرويد في نوفمبر مختلفة كلياً وأكثر ارتباطاً بالحياة اليومية للمتعاملين من حيث المظهر والخصائص والمميزات؛ فمن خلاله قدمت الهيئة للمتعاملين باقة من الخيارات السهلة والسريعة تضم مجموعة من الخدمات والخواص المتنوعة التي تمنحهم الراحة الكاملة عند الاستخدام ولإنجاز مختلف معاملاتهم في الوقت المحدد.

كما توفر الهيئة جميع خدماتها للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي الذي يدعم منصات آبل، وجوجل أندرويد، وعبر تطبيق الموقع الإلكتروني (ديوا.امارات) للهواتف المحمولة. إضافة إلى توفر تطبيقاتها الأخرى على المنصات التشغيلية مثل بلاكبيري، ويندوز، وويندوز فون، وأنظمة تشغيل أجهزة سامسونج للترفيه المنزلي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا