• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

‬الإيرادات ترتفع ‬28%

أرباح «الخليج الأول» الربعية تقفز 31% ‬إلى ‬1.86 ‬مليار ‬درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق بنك الخليج الأول صافي أرباح بلغت 4.5 ‬مليار ‬درهم ‬خلال ‬التسعة ‬أشهر ‬من ‬العام ‬الحالي ‬2016 ‬وبارتفاع ‬نسبته ‬5% ‬مقارنة ‬مع ‬نفس ‬الفترة ‬من ‬عام ‬2015.

‬وارتفع ‬صافي ‬أرباح ‬المجموعة ‬خلال ‬الربع ‬الثالث ‬من ‬العام ‬الحالي ‬بنسبة ‬31% ‬ليصل ‬إلى ‬1.86 ‬مليار ‬درهم، ‬كما ‬ارتفعت ‬الإيرادات ‬بنسبة ‬28% ‬لتصل ‬إلى ‬2.81 ‬مليار ‬درهم. كما ‬بلغ ‬العائد ‬على ‬السهم ‬98 ‬فلساً ‬خلال ‬التسعة ‬أشهر ‬المنتهية ‬في ‬شهر ‬سبتمبر ‬2016 ‬مقارنة ‬مع ‬93 ‬فلساً ‬خلال ‬نفس ‬الفترة ‬من ‬عام ‬2015.

‬وبلغ اجمالي ‬إجمالي أصول البنك نحو 233.9 ‬ مليار درهم، فيما بلغ معدل مصادر القروض إلى الودائع الثابتة 90.7%، وبلغ معدل تغطية السيولة70%.وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول: «فخورون بأدائنا خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث أثبتنا مجدداً مرونة نموذج أعمالنا وقدرتنا على تحقيق أرباح متميزة على الرغم من الظروف الاقتصادية الدولية غير المستقرة، فاستطعنا خلال التسعة أشهر الماضية تسجيل صافي أرباح بقيمة 4.50 مليار درهم وبارتفاع نسبته 5% مقارنة مع العام الماضي.

وقد تحقق هذا الأداء الاستثنائي اعتماداً على نموذج أعمالنا القوي، والتركيز على نمو الإيرادات والتحكم بالنفقات.

وأضاف «تعتمد استراتيجيتنا الحكيمة على نمو الميزانية العمومية وتوزيع الأصول بأسلوب استراتيجي ومواصلة الاستخدام الأمثل للتمويل، الأمر الذي مكننا من دعم وتعزيز الإيرادات واستقرار الهوامش، والأهم من ذلك، تحسين مقياس جودة الأصول التي تظهر قدرة بنك الخليج الأول على اتباع أفضل السياسات المتعلقة بإدارة المخاطر». وخلال الربع الثالث من هذا العام، واصلت المجموعة تركيزها على تطوير منتجات وابتكار خدمات تناسب احتياجات العملاء، حيث دخلت «دبي فيرست»، الشركة التابعة لمجموعة بنك الخليج الأول، بشراكة استراتيجية وحصرية لمدة 5 سنوات مع «دبي باركس آند ريزورتس»، لتصبح بموجبها الشريك المالي الرسمي لأكبر وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا