• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

13.4% العائد على حقوق المساهمين

1,32 مليار درهم أرباح «أبوظبي الوطني» الربعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حقق بنك أبوظبي الوطني 1.32 مليار درهم أرباحا صافية في الربع الثالث من العام الحالي، مساويا بذلك صافي الأرباح المحققة خلال الربع الثالث من العام الماضي مع انخفاض بنسبة 4% عن الربع السابق من العام الجاري.

وتأثرت خلال هذه الفترة مؤشرات البنك بتحقيق النمو القوي واستقرار إيرادات الاستثمار بالتباطؤ الموسمي في الصيف واستمرار ظروف السوق الصعبة.

وعلى صعيد فترة التسعة أشهر الأولى لعام 2016، فقد انخفض صافي الأرباح بنسبة 5% عن العام السابق وعلى الرغم من النمو في الأعمال الاستراتيجية وارتفاع الأرباح التشغيلية بشكل عام، إلا أن ذلك قابله انخفاض في أرباح الاستثمار وارتفاع مخصصات الانخفاض في القيمة. وانخفضت المصاريف لهذا الربع بنسبة 2% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي وبنسبة 1% عن الربع السابق من العام الجاري نظرا لاستمرار البنك في الرقابة المُحكمة على الإنفاق تزامنا مع الاستثمار في الموارد البشرية المؤهلة وعمليات والبنية التحتية.

وبلغت قيمة القروض 205 مليارات درهم، بزيادة قدرها 1% عن الربع السابق وبانخفاض قدره 3% عن الربع الثالث من العام السابق.

ويعزى نمو الإقراض في الربع الثالث من العام الجاري إلى قطاع الخدمات المصرفية العالمية للشركات والمؤسسات في حين ارتفع معدل الإقراض في قطاع الأفراد في هذا الربع مقارنة بالربع السابق من العام الجاري والربع الثالث من العام السابق. وتحسّن معدل الحسابات الجارية وحسابات الادخار (CASA) بنسبة 4% خلال هذا الربع مقارنة بالربع نفسه من العام السابق، ولا سيما مع استمرار جذب البنك المزيد من الودائع من عملائه الدوليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا