• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تنتج 20 مليون جالون يومياً

افتتاح أكبر وحدة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في إمارة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة)

افتتحت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، صباح أمس وحدة جديدة بمحطة الحمرية بالشارقة لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، بطاقة 20 مليون جالون في اليوم. وبلغت كلفة المحطة التي تعمل بنظام التناضح العكسي 446 مليون درهم. كما أنجزت «الهيئة» مشروع سحب مياه البحر من منطقة عميقة، وغرفة مضخات وتصريف المياه بتكلفة تصل إلى 140 مليون درهم، وانتهت من تنفيذ تمديدات خط استراتيجي للمياه من منطقة الحمرية إلى الصجعة بقطر 900 ملم وطول 35 كيلو متراً، بكلفة تقديرية تصل إلى 50 مليون درهم، بحسب الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس «الهيئة».

وأوضح الدكتور الليم أن هذه المشاريع تأتي تنفيذاً للتوجيهات الحكيمة، والرؤية المستقبلية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، وفي إطار المشروعات التنموية والمتطورة التي يرجع الفضل في تخطيطها وإنجازها إلى دعم سموه للارتقاء بمستوى مشروعات البنية الأساسية.

وأضاف أن المشاريع الجديدة تعكس اهتمام سموه بتطوير البنية الأساسية في قطاعات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي لتوفير كافة مقومات الحياة الكريمة والراحة والاستقرار لجميع سكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين.

وأكد أن «الهيئة» تعمل على وضع الخطط والسياسات وتوفير الميزانيات اللازمة لتنفيذ المشروعات الحيوية بالشارقة، وتسعى خلال المرحلة المقبلة لتحقيق نقلة نوعية وطفرة كبيرة في مجالات عملها للوصول إلى أفضل المستويات العالمية في توفير خدمات الطاقة والمياه وخدمة المشتركين.

وقال الليم «إن محطة الحمرية مشروع جديد واستراتيجي يركز على تحقيق هدفين، الأول اقتصادي، من خلال توفير المياه اللازمة للتوسع وخدمة القطاع الصناعي في هيئة المنطقة الحرة بالحمرية والشارقة للاستثمار، ومدينة الإمارات الصناعية، وتحقيق مزيد من التطور، والهدف الثاني اجتماعي، من خلال توفير المياه لكل شبر في مدينة الشارقة، حيث تخدم الوحدة الجديدة مناطق الزبير والرحمانية والصجعة والشنوف ومناطق أخرى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا