• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

6 مليارات دولار حجم التبادل التجاري غير النفطي بنهاية 2013

الملتقى الإماراتي الإيطالي يؤكد عمق الشراكة بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

أكد الملتقى الاقتصادي الإماراتي الإيطالي الذي عقد أمس الأول في مقاطعة ماركيه الإيطالية، عمق علاقات الصداقة والشراكة التي تربط البلدين الصديقين، وما يجمعهما من مصالح مشتركة.

وشدد الملتقى الذي عقد تحت عنوان «رؤيتنا ومستقبلنا من ميلان 2015 إلى دبي 2020»، على أهمية العمل معاً لفتح آفاق ومجالات تعاون جديدة وتعزيز الروابط بين مجتمع الأعمال من رجال أعمال ومستثمرين في البلدين، وتفعيل دورهم لتوطيد العلاقات الثنائية وإيجاد شراكات فاعلة في القطاعات الحيوية المهمة للبلدين.

وترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وفد الدولة الاقتصادي والتجاري إلى الملتقى، ويضم الوفد رؤساء عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية، وممثلين عن القطاع الخاص ورجال الأعمال والمستثمرين.

وأشاد المنصوري في كلمته الافتتاحية للملتقى، بعمق وقوة وتميز العلاقات التي تربط دولة الإمارات وإيطاليا التي تعود إلى سنوات طوال، مشيراً إلى النمو والتطور السريع للعلاقات الثنائية، خاصة منها التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

ولفت إلى أن علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين الإمارات وإيطاليا وأرقام المبادلات بين البلدين الصديقين في ارتفاع متواصل، حيث تعتبر إيطاليا ثاني أكبر شريك تجاري للدولة بين الدول الأوروبية.

وقال المنصوري إن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تشهد المزيد من التطور والازدهار عاماً تلو الآخر، ففي عام 2013، وصل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين إلى 6,05 مليار دولار، «ولكننا نعتقد أن هناك مجالاً كبيراً للمزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية في المستقبل تتيح لنا فرصاً واعدة لتجاوز هذا الرقم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا