• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جنوب أفريقيا تنفي دفع رشوة لاستضافة كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

 نفى وزير الرياضة الجنوب أفريقي فيكيلي مبالولا ، مجددا دفع بلاده رشوة للحصول على حق استضافة كأس العالم 2010 ، حسب ما ذكره موقع "آيويتنس نيوز" اليوم الاثنين.

وقال مبالولا إن مبلغ العشرة ملايين دولار جرى دفعه لاتحاد الكاريبي لكرة القدم ، ضمن عملية إجرائية ولم يكن رشوة. وقال داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم مطلع هذا الأسبوع إنه جرى دفع عشرة ملايين لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) عام 2008 كإسهام من بلاده في صندوق تطوير كرة القدم.

وذكرت تقارير إعلامية أن المبلغ جرى دفعه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى الكونكاكاف نيابة عن جنوب أفريقيا. وكان يرأس اتحاد الكاريبي واتحاد الكونكاكاف حينذاك، جاك وارنر نائب رئيس الفيفا سابقا، والمطلوب تسليمه إلى الولايات المتحدة إثر إلقاء القبض عليه ضمن تحقيقات الفساد. ونفى مبالولا ما جاء في التحقيقات الأميركية حول تورط جنوب أفريقيا في دفع رشي. وقال مبالولا "نرفض أي تلميحات من الامريكيين تصور حكومتنا بأنها فاسدة". واتهم الوزير الولايات المتحدة بأنها تطلق حملة تشهير وتنخرط في "دعاية يائسة يتخذون منها طريقا للمساعدة في معركتهم مع الفيفا".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا