• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المجموعة اشترت 250 مليون سهم من الشركة

«سامينا كابيتال» تستحوذ على 30,6% من أسهم «سيراميك رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

استحوذت مجموعة «سامينا كابيتال»، على 250 مليون سهم من أسهم شركة «سيراميك رأس الخيمة» ما يعادل 30,6% من رأس مال أكبر شركة منتجة للسيراميك في العالم.

وتنص بنود الصفقة على تمثيل مجموعة «سامينا كابيتال» في مجلس إدارة «سيراميك رأس الخيمة»، وعلى تعاون الجانبين لتبني وتفعيل استراتيجيات استثمارية مستندة إلى النموذج الاستثماري لشركات الملكية الخاصة، بهدف فتح الباب أمام آفاق نمو جديدة للشركة.

يُشار أن «سيراميك رأس الخيمة» - المدرجة في «سوق أبوظبي للأوراق المالية» - تأسست عام 1989، وتصل حالياً إيرادات الشركة السنوية إلى ما يقارب المليار دولار.

وتمت عملية الاستحواذ عبر شركة «سامينا لايمستون»، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «سامينا كابيتال»، والكونسورتيوم المؤلف من شركائها من المستثمرين العالميين، بما فيها صندوقان سياديان خليجيان للثروات.

وقال شيريش صراف، المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة «سامينا كابيتال للاستثمار» إن «سيراميك رأس الخيمة» برزت بقوّة كعلامة تجارية عالمية تم تطويرها بالكامل بجهود وطنية، وحظيت بحضور لافت على الساحة الدولية دون تلقي أي دعم مالي حكومي، وهذا الأمر بحد ذاته يجعل من الشركة فرصة استثمارية ذات إمكانات نمو مستقبلية واعدة، ولاسيما مع نموذج عملها القائم على التصدير وسجلها الصناعي الحافل بالابتكار.

وتأسست «سامينا كابيتال» عام 2008 كمجموعة استثمارات رئيسية تركز على منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (سامينا). ويجمع نموذج عملها عدداً من رواد وقادة الأعمال من كل أرجاء المنطقة كمستثمرين ومالكي أسهم. وتمتلك الشركة استشاريي استثمار معتمدين في كل من لندن ودبي وهونج كونج، فضلاً عن افتتاح مكتب إقليمي في مدينة مومباي الهندية. وتدير المجموعة حالياً التزامات رأسمالية يبلغ مجموعها 700 مليون دولار تقريباً تتوزع وفق ثلاث استراتيجيات استثمار رئيسية هي الملكية الخاصة، والتمويل، ودعم صناديق التحوط المؤسسة حديثاً. وتصدر شركة «سيراميك رأس الخيمة» حالياً بلاط السيراميك والبورسلان وغيرها من منتجات السيراميك إلى كل أنحاء العالم بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ 117 مليون بلاطة، و4.6 مليون قطعة من مستلزمات الحمامات، و24 مليون قطعة من أواني المائدة. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا