• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعراض أنشطة الشركات المحلية في المجالات المختلفة

«التوازن الاقتصادي» ينظم الندوة الرابعة لمجلس الشركات الدفاعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

جانب من الندوة (من المصدر)

استضاف مجلس التوازن الاقتصادي يوم أمس الندوة الرابعة لمجلس الشركات الدفاعية بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك على هامش المعرض الدولي للدفاع الأرضي والجوي «يوروساتوري» أحد أكبر المعارض الدفاعية المتخصصة في العالم.

وشهدت الندوة تقديم تقارير عن احدث المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً، كما تم استعراض أنشطة الشركات المحلية العاملة في مجالات الصناعات الدفاعية وصناعات الطيران والبحث في فرص الشراكات المستقبلية.

وتأتي الندوة لتوفير ملتقى سنوي لتبادل الآراء وتسليط الضوء على المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الشفافية. وقال مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الصناعي في مجلس التوازن الاقتصادي إن معرض يوروساتوري هو المكان الذي يجمع أهم و أبرز الشخصيات في قطاع الصناعة الدفاعية للبحث عن آخر مستجدات التقنيات والخدمات الحديثة في مجالات الدفاع والأمن، ولذلك تعد هذه الفرصة الأمثل لانعقاد الندوة الرابعة لمجلس الشركات الدفاعية. وأضاف أن مجلس الشركات الدفاعية قد أثبت نجاحه كملتقى مهم لتعزيز العلاقات بين مجلس التوازن الاقتصادي وشركائه. ويسعى مجلس التوازن الاقتصادي منذ تأسيسه عام 1992 إلى المساهمة الفاعلة في توجهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وتأتي مساهمات المجلس من خلال إقامة شراكات فاعلة وبناءة مع نخبة من الشركات الدفاعية العالمية ومن خلال مجلس الشركات الدفاعية والذي أنشئ لتعزيز التعاون والتنسيق والحوار بين مجلس التوازن الاقتصادي وشركائه، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. يُشار إلى أن إنشاء مجلس الشركات الدفاعية جاء من أجل تسهيل إقامة الحوارات المفتوحة بين مجلس التوازن الاقتصادي وشركائه. وذلك سيمكن المجلس من الاستمرار في مراجعة وتحديث إجراءاته لتأدية مهامه على الوجه الأكمل، وبما يؤدي في المقابل لتمكين الشركات الدفاعية من أداء التزاماتها بصورة سلسة وفعالة. (باريس - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا