• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل استثمارات القطاعين الحكومي والخاص

1,5 تريليـون دولار الاستثمارات الإماراتية في الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تقدر القيمة الإجمالية لاستثمارات الشركات الإماراتية في الأسواق الخارجية بنحو 1,5 تريليون دولار (5,5 تريليون درهم)، حسب جمال سيف الجروان أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، والذي أوضح أن هذه المشاريع تشمل استثمارات القطاعين الحكومي والخاص.

وقال الجروان في تصريحات للصحفيين، على هامش ملتقى الأعمال الإماراتي الإندونيسي، الذي نظمته غرفة أبوظبي أمس، إن 70% من استثمارات الإماراتيين في الخارج تتركز في الأوراق المالية والسندات والأصول.

وأشار إلى توفر فرص استثمارية متميزة في إندونيسيا، لا سيما بقطاعات البنية التحتية والطرق، والسياحة والصحة والعقارات، لافتاً إلى اهتمام الجهات المسؤولة في إندونيسيا بتسهيل إجراءات الاستثمار في البلاد.

وفي ما يتعلق بمستقبل الاستثمارات الإماراتية في الخارج، أشار الجروان إلى توفر فرص استثمارية جيدة ببعض الدولة في وسط آسيا مثل جورجيا، وفي أفريقيا لا سيما في المغرب.

وكشف الجروان عن توجه مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج لعقد مؤتمر موسع قبل نهاية العام بمشاركة بنك «جي بي مورجان» العالمي، بمشاركة كبار المسؤولين والمستثمرين الإماراتيين، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المختلفة، ودراسة فرص تذليل العقبات أمام المستثمرين الإماراتيين في مختلف دول العالم.

ويعكف مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج حالياً على تأسيس أول قاعدة بيانات متكاملة ترصد وتتابع حركة الاستثمارات الإماراتية في الأسواق العالمية وتحديد المعوقات التي تواجه تلك الاستثمارات مع وضع حلول سريعة للمشاكل الاستثمارية التي تعوق عمل الشركات الوطنية في مختلف بلدان العالم.

وستتضمن قاعدة بيانات الاستثمارات الإماراتية في الخارج نوعية وطبيعة الاستثمار وقيمة الاستثمارات والقطاعات العاملة به وعدد العمالة وحصص الشركاء وأهم القوانين والتشريعات الحاكمة لعمله وصور تحويل أرباح المشاريع، فضلاً عن الهيئات الحكومية المشرفة على عمله.

من ناحية أخرى، طرح مسؤولون إندونيسيون، أمام المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين المشاركين في ملتقى الأعمال الإماراتي الإندونيسي، فرصاً استثمارية تزيد قيمتها على 1.84 مليار دولار. وتضمن كُتيب وزعه مسؤولون إندونيسيون خلال الملتقى، فرصاً استثمارية عدة منها مشروعا سياحي وترفيهي ضخم يضم 4 فنادق باستثمارات 1.2 مليار دولار، إضافة إلى مشروع آخر في المواصلات والبنية التحتية في جزيرة بالي باستثمارات 424 مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا