• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

رصدت ملياري درهم للإنفاق على عمليات التطوير

«اتصالات»: 13 ألف محطة لتقوية الإرسال في المنازل والمرافق العامة بنهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

حوار: عبدالرحمن إسماعيل

ترفع «اتصالات» عدد محطات تقوية إرسال شبكاتها في أرجاء الدولة كافة إلى 13 ألف محطة بنهاية عام 2015 منها 7500 محطة للتغطية الداخلية للمنازل والمرافق والمؤسسات العامة، بحسب سعيد الزرعوني، نائب رئيس أول تخطيط الأعمال والتطوير التكنولوجي باتصالات.

وقال الزرعوني في لقاء مع «الاتحاد»، إن اتصالات رصدت ملياري درهم للإنفاق على عمليات التطوير والتوسعة للشبكات يتوقع أن تنتهي خلال الربع الثاني من العام المقبل، مؤكداً سعي المؤسسة الدائم لتطوير شبكاتها، وصولاً إلى أفضل مواكبة للتغيرات المتلاحقة في عالم الاتصالات والتقنية، وتهيئتها لاستقبال الجيل الخامس.

وأضاف الزرعوني: «بدأنا خطة التطوير والتحديث منذ بداية العام الحالي، ورفعنا عدد محطات شبكة الجيل الرابع إلى أكثر من 2500 محطة، ترتفع بإتمام الخطة إلى 4500 محطة، تغطي جميع المدن والمباني والمراكز التجارية، والمطارات والفنادق بكافة أرجاء الدولة».

وأفاد بأن تقارير هيئة تنظيم الاتصالات تشير إلى تفوق اتصالات في التغطية الداخلية للمنازل والمرافق العامة، ومع ذلك تواصل المؤسسة تحديث وتوسعة شبكاتها بشكل مستمر لمواكبة تطلعات عملائها، موضحاً أن خطة التوسعة الحالية، وبناءً على تعليمات الإدارة العليا للمؤسسة، تولي اهتماماً كبيراً بالمنطقة الغربية بأبوظبي وكافة الجزر والمناطق البحرية والبترولية بالدولة، حيث قام فريق عمل تابع للمؤسسة بزيارة مؤخراً إلى هذه المناطق، وعقد لقاءات عدة مع البلديات والجهات ذات العلاقة للوقوف على تلبية احتياجات المنطقة التي تشهد طفرة في المشاريع الكبيرة في مجال النفط والغاز.

وتهدف اتصالات إلى تغطية كافة المدن والمواقع والطرق السريعة في الدولة، ومنها تلك الممتدة على طول المنطقة الغربية، بحيث تكون مغطاة بالكامل بشبكة الجيل الرابع، فضلاً عن اعتزام المؤسسة استعمال ما يسمى بالطاقة الخضراء بالمنطقة الغربية، بهدف نشر المحطات الخضراء التي يعتمد في تشغيلها على الطاقة الشمسية بدلاً من الديزل، وفقاً لما قاله الزرعوني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا