• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للسياحة والثقافة»: الشيخ زايد أدرك أن تحديات التنمية تتطلب منظومة عمل حكومي حديثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في كلمة له بمناسبة اليوبيل الذهبي لحكومة أبوظبي، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، أسس حكومة أبوظبي قبل نصف قرن، والتي شكلت نقطة انطلاق مسيرة تنموية أصبحت نموذجاً عالمياً رائداً.

وأوضح أن المغفور له الشيخ زايد أدرك حينها أن تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية تتطلب إنشاء منظومة عمل حكومي حديثة ومتكاملة تلبي تطلعات أبناء الوطن وترتقي بمستوى حياتهم وتواكب التحديات والمستجدات الإقليمية والعالمية، حيث توالت الإنجازات في السنوات التالية بالتزامن مع التطور المستمر لحكومة أبوظبي ولا تزال رؤى الشيخ زايد ترسم أمامنا الطريق إلى المستقبل. وأشار إلى أن إمارة أبوظبي تمضي قدما نحو تحقيق طموحاتها تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي». وقال سيف سعيد غباش مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»:« نعتمد اليوم على ركائز العمل الحكومي القوية التي أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه ، منذ خمسين عاماً وجسدت رؤيته الحكيمة وقيم العزيمة والإصرار والتفاني لضمان رخاء ورفاهية الإنسان والمجتمع».

وأضاف «شهدت العقود الخمسة التالية إنجازات غير مسبوقة في جميع القطاعات حيث تُصنف الدراسات العالمية المتخصصة إمارة أبوظبي في مراكز متقدمة على مؤشرات التنمية البشرية وبين المدن المفضلة للعمل والمعيشة، ويمنحنا هذا الإرث العريق دفعة إضافية للمساهمة في استكمال البناء والتطوير وتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي وضعتها حكومة أبوظبي.

وبين أن أبوظبي قطعت خطوات كبيرة في بناء وجهة سياحية مستدامة وتوفير البنية التحتية اللازمة لنمو قطاع السياحة واستقطاب الزوار والاستثمارات الخارجية ورفع مساهمة السياحة في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي للإمارة. ونكرس جهودنا أيضاً لصون وحماية تراثنا الثقافي وتقاليدنا العريق، وتعزيز الوعي الثقافي في المجتمع من خلال تطوير المتاحف والمعارض والفعاليات الثقافية والفنية والتراثية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا