• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أردوغان: شاحنات الاستخبارات «إنسانية» ومصر لن تنهض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

(د ب أ)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن شاحنات الاستخبارات (التي اعترضتها قوات من الدرك العام الماضي) كانت تحمل مساعدات إنسانية إلى تركمان منطقة بايربوجاق في ريف اللاذقية السورية.

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» اليوم الاثنين عن أردوغان نفيه في لقاء تليفزيوني أمس «مزاعم صحف المعارضة بأن الشاحنات كانت تحمل أسلحة إلى جماعات متشددة في سورية»، قائلاً إن «ما نشرته الصحف المعارضة بشأن الشاحنات مناف للحقيقة تماما». وأضاف الرئيس التركي أن اتهامات المعارضة بأن تلك الشاحنات تمارس أنشطة جاسوسية هي مجرد «افتراءات وتلفيقات، مطالبا الصحف بالإعلان عن مصادرها»، ولذا «وكلت محام لمقاضاتهم».

ونشرت صحف تركية معارضة مؤخرا مقطع فيديو قالت إنه للأسلحة التي أرسلها جهاز المخابرات التركي لجماعات سورية مسلحة تعمل على الأراضي السورية. وأظهر الفيديو شاحنات محملة بالصواريخ والقذائف، كانت بعضها موضوعة في صناديق تشبه صناديق الأدوية. واتهمت النيابة التركية أفراد الشرطة الذين أوقفوا الشاحنات مطلع العام الماضي بتوقيف وتفتيش الشاحنات «دون الحصول على إذن قانوني».

وفي رد أردوغان على سؤال حول مصر اتهم كل دول الاتحاد الأوروبي بالإفلاس لأنها كلها لا تقف الموقف الصحيح من الأحداث هناك، معربا عن أنه «لا يؤمن» بأن مصر «ستحقق نهضة في عهد السيسي».

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا