• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الصبي والعالم» البرازيلي يحوز جائزة مهرجان أنيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يونيو 2014

منح فيلم «الصبي والعالم» للمخرج البرازيلي آليه إبرو أمس الأول «السبت» جائزة «كريستال» للأفلام الروائية الطويلة في ختام الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان أنيسي لأفلام الصور المتحركة «شرق فرنسا».

ويروي الفيلم قصة صبي يعاني من غياب آلاب فيغادر بلدته، ويكتشف عالماً خيالياً تسيطر عليه حيوانات - آلات وكائنات غريبة، وجاء في كتيب المهرجان أن الفيلم الذي حاز جائزة الجمهور أيضاً هو «تجسيد لمشاكل العالم عبر عيني طفل».

وسبق لفيلم برازيلي أن فاز بجائزة «كريستال» للفيلم الطويل العام 2013، وهو بعنوان «أوما هيستوريا دي أمور أي فوريا» للويز بولونييزي، وكانت جائزة «كريستال» أفضل فيلم قصير من نصيب إنتاج فرنسي-كوري هو «مان أون ذي تشير» لداهي جيونج.

ومنحت جائزة «كريستال» للإنتاج التليفزيوني إلى فيلم الفرنسي روجو سانكور وجوفري جوديه بعنوان «تان دو فوريه»، الذي «ينتقد قطع أشجار الغابات لصنع معجون الورق ويحذر الناس من تهديدات القضاء على الغابات».

ويعتبر مهرجان انيسي المركز العالمي لصناعة أفلام الرسومات المتحركة، وقد شارك فيه هذه السنة 236 فيلماً، وهو ضم سوقاً للفيلم، تمثلت فيها 73 بلداً، وشارك فيه أيضاً أكثر من سبعة آلاف عامل في هذا المجال. (جرونوبل - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا