• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لوقف هدم المنازل بالضفة

إصابة 5 فلسطينيين بينهم نائب خلال محاولة فك حصار قباطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أصيب خمسة فلسطينيين برصاص حي أطلقه جنود بجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تفريق مسيرة سلمية بالضفة الغربية بينهم النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني جمال الشاتي . وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن الجيش أطلق الرصاص الحي على المسيرة التي انطلقت من مدينة جنين إلى بلدة قباطية القريبة للمطالبة بفك الحصار المفروض عليها، ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين.

وعلى صعيد متصل، أكدت القوى الفلسطينية التي نظمت المسيرة أنها ستقوم بسلسلة خطوات أخرى لفك الحصار عن البلدة معلنة خوض إضراب اليوم الأحد حتى ساعات الظهر تضامنا مع سكانها.

وتخضع بلدة قباطية لحصار إسرائيلي مشدد منذ تنفيذ ثلاثة شبان من أبنائها عملية في مدينة القدس قبل نحو ثلاثة أيام، ما أسفر عن مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة أخرى بجروح خطيرة.

وقال على زكارنه الناطق الإعلامي باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لوكالة معا»، إن قوات الاحتلال تصدت بالقوة لمسيرة مركبات جاءت من جنين باتجاه قباطية في محاولة لفك الحصار الإسرائيلي الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على البلدة لليوم الثالث على التوالي من كافة الاتجاهات.

وأضاف زكارنه أن الشاتي أصيب برصاصة مطاطية في البطن، إضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار وعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع على موكب السيارات الذي حاول الدخول إلى البلدة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا