• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

«أراضي دبي» تبرز إنجازات الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في الإمارات

244 مليار درهم التصرفات العقارية المتوقعة في دبي خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

يبلغ إجمالي قيمة التصرفات العقارية في دبي بنهاية العام الحالي نحو 244 مليار درهم، بحسب تقديرات دائرة الأراضي والأملاك في دبي. وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام الدائرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، لإعلان الإنجازات التي تحققت حتى الآن من خلال الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في الإمارات، إن التصرفات العقارية في الإمارة حافظت على مستويات مرتفعة خلال العام الجاري.

وتوقع ابن مجرن أن يسجل إجمالي قيمة التصرفات العقارية في دبي تراجعاً طفيفاً لا تتجاوز نسبته 9% خلال العام الجاري، مقارنة بإجمالي التصرفات العقارية المسجلة الإمارة خلال العام الماضي.

وبلغت قيمة تصرفات الأراضي والعقارات في دبي خلال العام الماضي 267 مليار درهم تحققت من خلال 63719 صفقة، سجلتها الإدارات المختصة في دائرة الأراضي والأملاك في دبي على مدار العام، وحققت قيمة المبايعات 49% من إجمالي قيمة التصرفات.

وأكد ابن مجرن أن عام 2017 سيشهد صعودًا في تصرفات العقارات، خاصة أن دبي تعمل على العديد من المشروعات والمبادرات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى مشاركة الدائرة في لجنة من كافة القطاعات تحت مظلة الأمم المتحدة، لوجود خصائص مشتركة تجميع بين الميثاق وأراضي دبي والقطاع العقاري المحلي، وفي مقدمتها الحوكمة والشفافية والتركيز على المدن المستدامة.

وقال ابن مجرن إن دبي حققت مستوى متفوق على معايير التنافسية العالمية في القطاع العقاري، حيث حلت في المركز الأول عالمياً من ناحية معدلات السرعة في التسجيل العقاري، موضحاً أن الوقت المستغرق في عملية التسجيل هو في متوسط 10 إلى 20 دقيقة، وهو يعتبر الأسرع عالمياً، بحسب مؤتمر سيندر التي تمت استضافته العام الماضي بدبي. وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن السوق في إمارة دبي بلغ مرحلة من النضج مكنته من التعامل الحكيم مع المتطلبات من قبل مختلف الشرائح. وأوضح أن كبار المطورين باتوا أكثر حرصاً على تنويع منتجاتهم وعروضهم المطروحة للاستحواذ على الثقة التامة من جانب العملاء والمستثمرين كما أصبحت السوق أكثر ابتكاراً، وحرصاً على تعزيز المشروعات الجديدة بالمقومات والمرافق التي تهدف إلى إسعاد المقيمين فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا