• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دونيس: «ديربي» مثير أبحث فيه عن النقاط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

علي معالي (الشارقة)

يرى اليوناني دونيس مدرب فريق الشارقة أن لقاء الوصل اليوم هو ديربي كبير نبحث من خلاله عن كيفية تحقيق نقاط المباراة كاملة. وقال: عملنا طوال الفترة التي تلت مباراة الظفرة على تحسين الكثير من الجوانب الخططية والنفسية في مراكز الفريق، وهناك تجاوب كبير من اللاعبين لما نريده من هذه المرحلة ومن مباراة اليوم أيضاً، وأن تحضيرات فريقي بشكل عام مطمئنة للغاية وثقة اللاعبين بأنفسهم عالية جداً.

وأضاف: حضور الجمهور لن يشكل ضغوطاً، بل حافز كبير للاعبي الفريقين ، وأعلم أن هناك عناصر من اللاعبين يزداد عطاؤها بالتواجد الجماهيري، وفي بعض الأحيان عندما تكون الأجواء في المدرجات هادئة والمدرجات خاملة ينتقل الخمول والهدوء إلى داخل الملعب وهو ما لا يتمناه أي مدرب يجلس على دكة البدلاء.

وعن تعامله مع الثنائي الوصلاوي الخطير كايو وليما قال: بعد أداء 8 مباريات في الدوري والكأس واجهتنا صعوبة كبيرة في التعامل فقط مع مهاجم الظفرة ديوب، نظراً للقوة الجسمانية الكبيرة لهذا اللاعب، ولدى فريقي القدرة على التعامل مع كل اللاعبين الجيدين الآخرين في المباريات، بمن فيهم ليما وكايو، والشارقة لا يدافع بخط الدفاع فقط، بل بأسلوب الكتلة الكاملة المكونة من 11 لاعباً، وأي لاعب جيد لو تركته يتحرك وحيداً بالتأكيد سيشكل خطورة كبيرة على مرمى فريقك ولهذا أشدد على لاعبي الشارقة بالتحرك الجماعي.

وعن محين خليفة يقول دونيس: أنا حزين لإصابة هذه الموهبة الشابة التي تمتلك قدرات عالية، لكن في الوقت نفسه ثقتي كبيرة بمقدرته على العودة كما كان .. أنه لاعب يمتلك الإرادة والشخصية القوية مما يسمح له بالعودة السريعة لإلى الملاعب وغيابه صعب للغاية لكي نعوض لاعباً في قدراته وإمكاناته لكن لابد أن نعمل.

وختم المدرب بقوله: أعتذر عما بدر مني في مباراة الظفرة الأخيرة، وأتقبل أي قرار يصدر من لجنة الانضباط بخصوص ذلك، وأنني كنت أنبه الحكم وقتها أن حالة ضربة الجزاء التي احتسبت هي مخالفة لمصلحة الشارقة واحترام قرار الحكم مهما كان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا