• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بعد اجتماع الساعات الخمس

4 قرارات «مفاجئة» لاتحاد الكرة تحرك «المياه الراكدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

معتز الشامي (دبي)

تمخض اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي عقد أول من أمس، ولمدة وصلت إلى 5 ساعات تقريباً، عن قرارات عدة تهدف إلى التعامل مع ملفات بعينها في التوقيت الحالي، تتلخص في أبرز 4 قرارات يمكن وصفها بـ«المفاجئة»، والتي حركت بعض المياه الراكدة، في ملفات أخرى، وذلك لأن أغلبها لم يكن ضمن جدول الأعمال من الأساس، خاصة فيما يتعلق بمسألة قصات الشعر وبدء تفعيل العقوبات على اللاعبين بسببها.

أما أبرز تلك الملفات، فكان قرار مجلس الإدارة، ببدء الاستفادة من أبناء المواطنات، والسماح لهم بالانخراط في الأندية، كلاعبي كرة قدم في مختلف المراحل السنية ودوري الأولى والمحترفين، وتفيد المتابعات أن هذا القرار تم بناء على دراسة علمية شاملة، قدمها فريق عمل تم تكليفه بذلك برئاسة الدكتور موسى عباس الباحث في الاحتراف الرياضي، وعضو لجنة المنتخبات بالاتحاد.

وكان عباس قد عرض مقتطفات من الدراسة على هامش اجتماع الجمعية العمومية في أغسطس الماضي، ولاقت استحسان الأندية، وبالتالي أوصت الاتحاد بالإسراع في الاستفادة من أبناء المواطنات.

ويتوقع أن يتم تحديد العدد المسموح بضمه من أبناء المواطنات، وسيخضع الأمر لمزيد من النقاش في لجنة المسابقات بالاتحاد، ومن ثم يتم رفع تصور نهائي للمجلس، والذي سيتحرك مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات اللازمة لبدء التنفيذ اعتباراً من الموسم المقبل، وسيحسب هذا القرار للمجلس الجديد برئاسة بن غليطة، لاسيما أن الاستفادة من مواهب أبناء المواطنات في الأندية، كان قد طرح على اكثر من مجلس سابقا، لكن لم يتم تحويله إلى واقع ملموس.

من جهة ثانية، كشفت مصادر رسمية، عن نقاش دار باجتماع المجلس الذي استمر لما يقارب 5 ساعات، وأبرزها في اعتراض المجلس على قرار رئيسه، بتخصيص ميزانية لأندية الأولى والاتفاق مع الأندية عليها وبدء توزيعها، دون الرجوع للمجلس أولا، وإخطارهم بما تم الاتفاق عليه وكيفية وآلية تلك التوزيعة، وانتهى النقاش إلى قيام ابن غليطة، بعرض ما تم الاتفاق عليه وآلية توزيع المال المخصص من الميزانية على الأندية، ومن ثم وافق الأعضاء في النهاية، على ما تم التوصل إليه من اتفاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا