• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بعد 6 جولات من الدوري المغربي

5 أندية ترقص على أنقاض مدربيها والحصيلة إلى ارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

الرباط (جمال اسطيفي)

بعد 6 جولات على بداية الموسم الكروي، سارعت 5 فرق إلى تغيير مدربيها، وتبقى الحصيلة مرشحة للزيادة خلال الأيام المقبلة، في ظل الحديث عن إمكانية انفصال أولمبيك خريبكة عن مدربها يوسف المريني الذي خسر في 5 مباريات من أصل 6، وكذا نهضة بركان اقترب من الانفصال عن رشيد الطوسي.

ويأتي هذا رغم أن الموسم الحالي للكرة المغربية يبدو استثنائياً، حيث وضعت فرق الدوري ثقتها بالمدربين المغاربة هذا الموسم، من تواجد 11 مدرباً وطنياً، مقابل 5 مدربين أجانب فقط، هم الفرنسي سيباستيان دوسابر في الوداد، والجزائري عبد الحق بن شيخة في اتحاد طنجة، والفرنسي جون جوي فاليم في النادي القنيطري، والإسباني سيرخيو لوبيرا في المغرب التطواني، والفرنسي دومينيك بيجوتي في شباب الريف الحسيمي.

وحافظ بطل الموسم الماضي، الفتح الرباطي، على مدربه وليد الركراكي، كما أبقى أولمبيك آسفي على المدرب هشام الدميعي الذي تعاقد مع الفريق في إياب الموسم الماضي، وبقي عبد الهادي السكتيوي مدرباًَ لحسنية أكادير لموسم آخر، فضلًا عن عبد الرحيم طاليب الذي استمر مدرباً للدفاع الحسني الجديدي.

وعاد محمد فاخر إلى الرجاء ليأخذ مكان رشيد الطوسي الذي التحق بنهضة بركان، الذي انفصل عن المدرب الفرنسي الجزائري ميلود حمدي بعد أسابيع قليلة فقط من التعاقد معه.

واختار شباب قصبة تادلة التعاقد مع المدرب هشام الإدريسي، بينما بدأ شباب أطلس خنيفرة موسمه رفقة المدرب محمد بوطهير الذي قاده إلى القسم الممتاز، قبل أن يتم تعويضه بسمير يعيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا