• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستهدف إدارة أسطول من 35 طائرة بحلول 2020

«أكزكيوجت» تشيّد مقراً في مطار آل مكتوم بـ 55 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

محمود الحضري (دبي) - تعتزم شركة «أكزكيوجت» الشرق الأوسط للطيران الخاص، التوسع في خدماتها مستقبلاً بتشييد مبنى خاص في مطار آل مكتوم، على أرض تم تخصيصها للشركة باتفاق مع «دبي ورلد سنترال»، وتخطط الشركة لاستثمار 15 مليون دولار «55 مليون درهم» في مشروع توسعتها، بحسب خالد الحاي مدير العمليات في الشركة.

وأفاد بأن الشركة تدير حالياً 24 طائرة خاصة للغير، بينها 7 طائرات متاحة للتأجير لغير ملاكها، بينما توجد 17 طائرة تديرها الشركة بالكامل، ومنها 6 طائرات متاحة للطيران العارض، منها طائرات «لير 60» الصغيرة وطائرات «بريميير» الأكبر.

ونوه بأن من بين الطائرات، توجد عشر مملوكة لرجال أعمال وشخصيات إماراتية، لافتاً إلى أن مشروع مطار آل مكتوم سيضم مركز صيانة، و«هنجر» للطائرات، وخدمات أخرى، جار التخطيط لها.

ولفت خالد الحاي، في لقاء مع الصحافة المحلية، إلى أن «أكزكيوجت» تخطط للوصول بأسطول الطائرات تحت إدارتها بحلول 2020 إلى ما بين 33 و35 طائرة، بمعدل إضافة طائرة كل ستة أشهر، لافتاً إلى أن حصة الشركة من مجموعة «إكزكيوجت» العالمية تصل إلى نحو 15,5%، من أسطول يصل إلى 154 طائرة.

وقال «تستحوذ شركة أكزكيوجت على 50% من قطاع الطيران الخاص في دبي، بينما تصل حصتها من سوق الدولة عامة إلى 15% لتحتل المركز الثاني بعد «رويال جيت»، منوهاً بأن الشركة ترتبط مع رويال جيت بشراكة لتنظيم رحلات لخدمة المسافرين على رحلات خاصة من أبوظبي».

وأشار الحاي إلى أن أهم الخدمات التي تقدمها الشركة إلى عملائها تتمثل في صيانة الطائرات، فهي الأولى في هذا المجال مقارنة بشركات أخرى، لافتاً إلى أن 30 طائرة من أسطول مجموعة «أكزكيوجت» العالمية، أي بنسبة تصل إلى 25%، تجري أعمال الصيانة لها في مركز أعمال وورش الشركة في مطار دبي، مشيراً إلى أن 320 موظفاً يعملون في الشركة بالمنطقة الحرة بمطار دبي، بينهم 200 في مركز الصيانة، و120 في إدارة الأسطول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا