• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء امتحانات نهاية العام الدراسي للثانوية العامية في مدارس الدولة كافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

وام

بدأت اليوم امتحانات نهاية العام الدراسي 2013 2014 للثانوية العامة في كافة المدارس الحكومية والخاصة بمنهاج وزارة التربية والتعليم على مستوى الدولة.

وقامت معالي الدكتورة امل القبيسي مدير عام مجلس ابوظبي للتعليم يرافقها سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس وحميد عبدالله مدير ادارة الخدمات الطلابية للانشطة بزيارة تفقدية للجنتي الامتحانات بمدرسة خليفة بن زايد الثانوية للبنين ومدرسة القادسية للبنات للاطلاع على سير الامتحانات والاستعدادات التي تمت من قبل اللجان لتهيئة المناخ المناسب لكافة الطلاب لتأدية امتحاناتهم.

واعربت معاليها خلال الجولة عن ارتياحها للورقة الامتحانية في مادتي التاريخ للقسم الادبي والفيزياء للقسم العلمي، حيث انها جاءت واضحة ومرتبطة بالمنهح والمقررات الدراسية وركزت على قياس المهارات الابداعية للطالب وقدرته على الفهم والاستيعاب للمادة العلمية. واشارت الى التنوع في الاسئلة وربط االطالب والطالبة بالمشاركة المجتمعية وما تشهده الدولة من تطور وتقدم في مختلف المجالات والتي نفتخر ونعتز بانجازاتها.

وذكرت معاليها انه يجب على الطالب ان يكون واعيا ومطلعا حيث ان التعليم فيه جانب من الثقافة والمعلومات وان يكون ملما بما حققته الدولة من انجازات فالشباب هم الحاضر ونبني عليهم مستقبلنا.

وتطرقت معاليها الى الحديث عن قانون الخدمة الوطنية وكيفية توجيه الرسالة الى شبابنا من خلال المناهج الدراسية والحرص على مساهمتم في هذا الجانب الوطني ودور المجلس في اقامة الورش للمعلمين واولياء الامور واطلاعهم على هذا القانون بكافة جوانبه وتأثير الجانب الاجتماعي في المجال التربوي.

وتقدمت معاليها بالشكر والتقدير لكل العاملين في اللجان من مشرفين ومراقبين على الجهود التي يبذلونها لتوفير كافة الترتيبات والامكانيات للطلبة لتأدية امتحاناتهم في جو من الهدوء النفسي.

من جانبه اشاد سعادة محمد سالم الظاهري بالدور الذي قامت به المدارس من الاستعداد والتحضير للامتحانات من خلال اللجان الامتحانية على مستوى المناطق التعليمية الثلاث لامارة ابوظبي وهي ابوظبى والعين والغربية.

وعبر الطلبة عن ارتياحهم لامتحانات اليوم الاول في مادتي التاريخ والفيزياء. وقد ادى 17806 من طلبة وطالبات صفوف الثاني عشر على مستوى مدارس امارة ابوظبي الحكومية والخاصة ومراكز تعليم الكبار والمنازل امتحانات الفصل الدراسي الثالث والتي تستمر حتى 24 يونيو للقسم العلمي و26 من الشهر نفسه للقسم الادبي. كما ادى ايضا 54823 طالبا وطالبة في صفوف النقل من السادس حتى الحادي عشر امتحاناتهم حيث تختتم امتحانات صفوف النقل في 18 من الشهر الحالي بالنسبة للصف السادس اما طلبة المراحل الدراسية من السابع حتى التاسع في 22 من الشهر الحالي وطلبة الصفين العاشر والحادي عشر فيختتمون امتحاناتهم في 23 يونيو الجاري.

     
 

دعاء لابنائنا وبناتنا على الامتحانات

اللهم يسر الامتحانات لهم اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم اللهم اشرح صدورهم ويسر لهم امتحاناتهم وكل امورهم اللهم اكتب لهم النجاح في الدنيا والآخره اللهم وفقهم للعلم وتحصيل العلم آمين يارب العالمين

محمد احمد عمر | 2014-06-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض