• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«التجارة والاستثمار البريطانية»: «أدنيك» تعيد تشكيل الخريطة الاستثمارية لمدينة لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

لندن (الاتحاد) - أكد ميشيل بويد المدير العام لهيئة التجارة والاستثمار البريطانية أن استثمارات شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» في مركز إكسل لندن، أسهمت في إعادة تشكيل الخريطة الاستثمارية بالعاصمة البريطانية، موضحا أن منطقة «رويال فيكتوريا» التي تضم «إكسل لندن» أصبحت وجهة جاذبة للاستثمارات، تعادل منطقة وسط لندن.

وقال بويد، خلال لقاء صحفي بلندن علي هامش جولة نظمتها «أدنيك» بمناسبة مرور 5 سنوات على استثمارات الشركة في «إكسل لندن»، إن السنوات الأخيرة شهدت تطورا ملحوظا في العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبريطانيا، وهو ما يظهر بوضوح في تبؤ الإمارات مرتبة متقدمة بين الدول العشر الأولى من حيث حجم الاستثمار في بريطانيا.

وأشار إلى اهتمام المستثمرين البريطانيين كذلك للاستثمار في الإمارات، لاسيما بالقطاع المالي والتجاري، فضلا على قطاع الخدمات الصحية، والذي تتميز فيه كثير من الشركات البريطاينة.

وأوضح بويد أن استثمارات «أدنيك» في «إكسل لندن» تعد من أنجح الاستثمارات بالعاصمة البريطانية، وهو ما أسهم في تطور المنطقة الواقع بها «إكسل لندن»، حيث تشهد حاليا العديد من المشاريع الاستثمارية والعقارية والتطويرية الرائدة كونها لا تبعد سوى دقائق عن منطقة كناري ورف، منطقة المال والاعمال لمدينة لندن.

وأشار إلى تأسيس لجنة مؤخرا خاصة بتطوير المناطق الاستثمارية الجديدة في لندن وفي مقدمتها منطقة إكسل لندن، موضحا أن حجم الاستثمارات الأجنبية في بريطانيا يصل حاليا إلى نحو 600 مليار جنيه استرليني، فيما تسعى الحكومة لزيادة هذه الاستثمارات إلي نحو 1,5 تريليون جنيه استرليني بحلول عام 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا