• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شتيلكه ربع قرن فشل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

ربما كانت العودة إلى المدرب الأجنبي مطلباً لكثيرين في كوريا الجنوبية، بعد إخفاق المنتخب الكوري في بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل تحت قيادة المدرب الوطني هونج ميونج بو، ولكن إسناد المسؤولية إلى المدرب الألماني أولي شتيلكه بعد المونديال البرازيلي لم يلق تأييدا كبيرا، سواء من الخبراء والمعلقين أو حتى على المستوى الجماهيري في كوريا الجنوبية.

ولا يشكك أحد في قدرات المدرب، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في أن مسيرته التدريبية التي امتدت على مدار ربع قرن حتى الآن لم تحقق النجاح نفسه الذي شهدته مسيرته لاعباً.

وبعد فترة قصيرة قضاها مع سيون السويسري، انتقل المدرب الألماني لتجربة جديدة ورحل إلى منطقة الخليج حيث تولى تدريب فريقي العربي والسيلية القطريين في الأعوام القليلة الماضية لكنه لم يحقق معهما أيضاً ما يستحق ذكره، مما جعل توليه تدريب المنتخب الكوري قبل شهور قليلة من كأس آسيا مفاجأة كبيرة للجماهير والمعلقين.

كما أن عمل شتيلكه مع السيلية والعربي أفاده كثيراً في التعرف على طبيعة الكرة الآسيوية، إضافة لتعرفه على مستوى المنتخبين العُماني والكويتي اللذين يلتقيهما في في كأس آسيا.

ويواجه شتيلكه تحديا من نوع خاص قبل خوض المعترك الآسيوي حيث يحتاج إلى إضفاء صبغة الأداء الجماعي المنظم على أسلوب لعب المنتخب الكوري الذي يضم العديد من اللاعبين المتميزين، ولكن الفريق سقط في كمين الأداء العشوائي في مونديال 2014 .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا