• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العمل تطلق حملة تحديد ساعات العمل وقت الظهيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

وام

أكد سعادة ماهر حمد العوبد وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون التفتيش أن دولة الامارات العربية المتحدة كانت سباقة الى تطبيق قرارتحديد ساعات العمل وقت الظهيرة ليضاف الي مبادراتها الرائدة في مجال حفظ حقوق العمالة وتوفير بيئة العمل اللائقة وتوفير كافة وسائل الصحة والسلامة المهنية.

واضاف ان هذا القرار يعمل على تجنيب العمال المخاطر التي قد يتعرضون لها خلال تأديتهم اعمالهم تحت اشعة الشمس وفي الاماكن المكشوفة خلال ساعات الظهيرة من اشهر الصيف.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في حفل إطلاق حملة تحديد ساعات العمل وقت الظهيرة الذي نظمته وزارة العمل اليوم بفندق بارك روتانا بأبوظبي بحضور سعادة الدكتور جابرعيضة الجابري مدير عام مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة وعدد من مسؤولي الوزارة و أصحاب العمل.

وقال العوبد ان اطلاق حملة حظر العمل وقت الظهيرة للعام العاشرعلى التوالي انما يؤكد حرص وزارة العمل في ظل توجيهات معالي صقر بن غباش سعيد غباش وزير العمل لدعم هذا القرار ومواصلة تطبيقه بما يجسد رؤية الوزارة المنبثقة عن رؤية حكومتنا الرشيدة في إيجاد بيئة عمل مستقرة وتحقيق التوازن في العلاقة العمالية وتعزيز مبدأ الصحة والسلامة المهنية في سوق العمل بالشكل الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة. وأكد العوبد أن وزارة العمل اتخذت كافة التدابير اللازمة لتطبيق القرار لا سيما من حيث تشكيل فرق عمل للرقابة على مواقع العمل، حيث استهدف قطاع التفتيش في الوزارة تنفيذ نحو 80 الف زيارة ميدانية لمواقع العمل خلال أشهر الحظر من بينها 60 الف زيارة تفتيشية و 20 الف زيارة أخرى وذلك لتوعية أصحاب العمل والعمال بأهمية هذا القرار وانعكاساته الايجابية على طرفي الانتاج من حيث تجنيب العمال التعرض لضربات الشمس والانهاك الحراري وهو ما يسهم في زيادة انتاجيتهم.

وأشاد العوبد بدور أصحاب العمل ومدى التزامهم بالقرارعلى امتداد السنوات الماضية مثمنا جهود كافة الشركاء ومتطلعا الي التعاون مع المؤسسات والجهات المختصة من أجل تحقيق ما تصبو إليه وزارة العمل من توفير الحماية للعمال من الظروف المناخية القاسية التي قد يتعرضون لها خلال هذه الفترة من كل عام.

ودعا إلى التعاون لتكامل الأدوار من أجل تحقيق المزيد من استقرار سوق العمل والسعي لإبراز جهود الدولة في مجال تعزيز حقوق العمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض