• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مليون درهم لمشروع إفطار صائم في 25 مسجداً

«دبي الخيرية» تخصص1,7 مليون درهم لمشروع المير الرمضاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

آمنة الكتبي (الاتحاد)

آمنة الكتبي (الاتحاد)

كشف أحمد مسمار أمين السر العام لجمعية دبي الخيرية عن إطلاق الحملة الرمضانية السنوية لهذا العام تحت شعار «رمضان الخير» وتتضمن الحملة العديد من المشروعات، منها إفطار صائم، وزكاة المال، والفطر، والمير الرمضاني، بالإضافة إلى كسوة العيد داخل الدولة وخارجها.

وقال لـ (الاتحاد): إن الحملة الرمضانية تقدم المير الرمضاني لأكثر من 15 ألف أسرة بتكلفة قدرها مليون و700 ألف درهم وتم تخصيص مبلغ مليون درهم لمشروع إفطار صائم لـ 25 مسجدا في أنحاء الدولة.

وأضاف مسمار ان الجمعية خصصت 9 ملايين لـ900 مسجد خارج الدولة في كل من أندونيسيا وتايلند ومالي وكمبوديا وأوغندا والفلبين والصين والسودان وتوجو ونيجيريا والسنغال وغامبيا والهند وموريتانيا وسيراليون وغينيا ضمن تبرعات أصحاب المساجد.

وقال انه تم تخصيص مبلغ 220 ألف درهم كسوة عيد لأكثر من ألف أسرة تضم حوالي 5 آلاف فرد، مشيرا إلى أن الجمعية ستقوم قبل عيد الفطر بتوزيع زكاة الفطر لعدد 40 ألف أسرة بتكلفة 800 ألف درهم.

وبين أن المساعدات تأتي انطلاقا من المبادئ السامية لديننا الحنيف الذي يحض على الأخذ بيد الفقراء والمحتاجين وإدخال السرور عليهم كما تأتي من رؤية وأهداف الجمعية في تقديم خدمة متميزة لأفراد المجتمع.

وأكد مسمار أن الجمعية خلال شهر رمضان الماضي وحتى الآن ساهمت في رفع المعاناة عن الأسر من خلال قسم المساعدات، حيث تم صرف 22 مليونا و500 ألف درهم على 3739 حالة كمساعدات شملت الإيجارات والمدارس والعلاج وفواتير المياه والكهرباء وشراء الأدوات المنزلية بالإضافة إلى تذاكر السفر.

وأضاف ان الجمعية قدمت خلال مسيرتها إسهامات جليلة في ميادين العمل الخيري والإنساني، بهدف إرساء قيم هذا العمل بين أفراد المجتمع لإنتاج برامج ومشاريع تخدم الفقراء والمحتاجين للاعتماد على أنفسهم، ونتقدم بالشكر والتقدير إلى المحسنين وإلى الشركات والمؤسسات الداعمة للجمعية والحملة الرمضانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض