• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جلسة مغلقة» في حضور ابن غليطة

اتحاد الكرة يتصدى للهجوم ويجدد الثقة بقضاة الملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

معتز الشامي (دبي)

جدد مجلس إدارة اتحاد الكرة الثقة بجميع قضاة الملاعب، في خطوة تأتي في توقيت مناسب، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها التحكيم مؤخراً، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو البرامج والاستوديوهات التحليلية. وقد جاء ذلك خلال الاجتماع المغلق الذي عقدته إدارة الاتحاد بجميع القضاة على هامش البرلمان الأسبوعي التحكيمي مساء أول من أمس، والذي استمر ما يقارب 35 دقيقة، بحضور مروان بن غليطة، وأعضاء المجلس في مقدمتهم الدكتور خليفة الغفلي رئيس لجنة الحكام.

وتعرض «الاتحاد»، تفاصيل ما دار في الاجتماع المغلق، ومحاور ما جاء به من نقاش بين الطرفين، سواء المجلس أو القضاة، حيث طلب ابن غليطة الالتقاء بالقضاة، عقب اجتماع مجلس الإدارة مباشرة، وذلك لحثهم على بذل مزيد من الجهد والعرق، والأداء بقوة وتركيز، والسعي لتقديم أفضل مستوى ممكن، وتحدث ابن غليطة للقضاة، مشيراً إلى أن الاتحاد لا يزال يثق بكل طاقم فيهم، ويثق في قدرات التحكيم الإماراتي، نافيا ما يتردد عن وجود نية للاستعانة بحكام أجانب، أو خلافه، بل لا يزال الدعم مستمرا وقويا للحكم الوطني.

كما طالب رئيس الاتحاد من جميع القضاة، بالرد على كل من يشكك في قدراتهم، داخل الملعب فقط، وذلك ببذل الجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر، والسعي للتألق في جميع القرارات، وعدم الاستسلام للضغوط، أو الوقوع لفريقه الخوف من انتقادات وسائل الإعلام أو الشارع الرياضي، لكن الأهم من كل ذلك، هو أن يقدم كل حكم أقصى ما لديه من مستوى وأن يجتهد الجميع في التدريبات وتنفيذ التعليمات الفنية، كما طالب المجلس من القضاة بعدم الاستماع لآراء المحللين أو الاستوديوهات التحليلية، والتركيز فقط على الآراء التي تناقش في البرلمان الأسبوعي، في ظل وجود خبير عالمي بحجم ستيف بنيت المدير الفني للجنة، والذي أشاد الجميع بدوره والجهود الكبيرة التي يبذلها مع القضاة بشكل أسبوعي، حيث تم عرض بعض من الجهود التي تقوم بها اللجنة على رئيس الاتحاد والأعضاء، لاسيما في عرض 70 حالة كل أسبوع على القضاة وإدارة نقاش بشأنها، سواء حالات جدلية أو قرارات صحيحة، للاستفادة منها والتعلم، فضلا عن توفير أبرز المحاضرين من الفيفا والاتحادين الأوروبي والآسيوي، ودخول القضاة في معسكر متميز في ألمانيا قبل انطلاق الموسم.

على الجانب الآخر، فتح رئيس الاتحاد باب النقاش مع القضاة وطلب الاستماع لهم والوقوف على احتياجاتهم، وما إذا كانت هناك أسباب وراء تراجع أداء البعض يمكن أن يتدخل فيها الاتحاد، وتفيد المتابعات أن أغلب القضاة طالبوا رئيس الاتحاد والأعضاء، بالتعامل بجدية أكبر، مع مسألة تفريغهم من وظائفهم على الأقل قبل يوم من المباراة، وهو ما وعد الاتحاد بالسعي للبحث عن حلول له في القريب العاجل.

بينما لم يتطرق الحديث لأي أمور مادية ومالية، خاصة في ظل ما يتردد من أن بعض القضاة كانوا يطالبون بزيادة مكافآت إدارة المباريات، والتي وصلت إلى 5 آلاف درهم للمباراة لكل حكم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا