• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد الحيادية في الانتخابات

عبدالملك: ملف «السباحة» أمام ديوان المحاسبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد إبراهيم عبدالملك أن الملفات المتعلقة باتحاد السباحة في يد الجهات المعنية في الدولة ووفق القنوات الرسمية، مشدداً على عدم نية الهيئة التدخل في الوقت الحالي في ظل اقتراب موعد انتخابات الدورة الجديدة 2016 - 2020.

وقال: الوقت كفيل بأن تظهر الهيئة كل ما يتعلق حول موضوع اتحاد السباحة للساحة الرياضية، مشيرا إلى أن التعامل مع الملف يأتي وفق الإجراءات والقنوات الرسمية في انتظار وضوح الصورة خلال فترة وجيزة.

وكشف عبدالملك إحالة ملف اتحاد السباحة لديوان المحاسبة، حيث يعد الأخير الجهاز الأعلى للرقابة المالية والمحاسبة في الدولة، ويتولى الرقابة على أموال الدولة والجهات الاتحادية والكشف عن الغش والفساد المالي.

وقال: أي قرار صادر عن الهيئة ينبغي أن يكون مبنياً على سند قانوني، وفي الوقت الحالي لا يوجد لدى الهيئة أي قيود تمنع ترشح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الحالي للدورة الانتخابية الجديدة، لافتاً إلى أن التدخل يتم من خلال الجمعية العمومية أو في حال صدور قرار قضائي.

وتحدث عبدالملك عن آلية التعامل في حال صدور قرار قضائي بشأن احد أعضاء الاتحاد المرشحين للدورة الجديدة بعد فوزه في الانتخابات المقبلة، وقال: يعتمد الوضع على طبيعة القرار وهل سيشمل كل الأعضاء أم بعضهم، ولكن المؤكد أن صدور قرار قضائي يبطل بصورة مباشرة العضوية في مجلس الإدارة ووقتها يكون من الجائز الاستعانة بالأعضاء الاحتياط أو حتى دعوة العمومية لاستكمال العضوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا