• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

فتح مشروع التحسينات المرورية حول مدخل مركز دلما مول التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

وام

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي عن اكتمال أعمال مشروع التحسينات المرورية على تقاطع دلما مول وافتتاحه لحركة المرور في إطار استراتيجية الدائرة التي تهدف إلى الارتقاء بالبنية التحتية لقطاع النقل البري في الإمارة وإنشاء شبكة طرق ومواصلات مستدامة حيث بلغت تكلفة المشروع حوالي 77 مليون درهم.

يقع هذا التقاطع إلى شرق مدينة أبوظبي على طريق الشاحنات أبو ظبي العين E30 ــ إيه 30 ويصل ما بين مدينة محمد بن زايد ومنطقة مصفح الصناعية بالقرب من مركز تسوق دلما مول الذي يخدم العديد من التجمعات السكنية الجديدة في إمارة أبوظبي حيث كانت تعاني هذه المنطقة ازدحامات مرورية خاصة في ساعات الذروة.

وقال المهندس خالد بن ديماس السويدي مستشار النقل البري ومديرعام إدارة الطرق الرئيسية بالوكالة "إضافة إلى تخفيف الازدحام المروري في المنطقة فإن هذه الأعمال أسهمت في تنظيم حركة مرور المركبات من مركز دلما التجاري الذي سيتم افتتاحه قريبا أمام حركة المرور في المرحلة الثانية من المشروع".

وذكر السويدي أن المنطقة تشهد نموا سريعا وزيادة في الطلب على المركز التجاري والمناطق المجاورة لها وقد قامت الدائرة بإعداد الدراسات اللازمة لتخفيف عناء التنقل وتسهيل عملية الوصول إلى الوجهات بأسرع وقت ممكن.

تم تنفيذ مشروع تحسينات دلما مول التجاري عن طريق استخدام مفهوم تقاطع طرق تبادلي وهو نهج مبتكر في تصميم الحلول المرورية يستخدم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وتم إنشاء هذا التقاطع التبادلي بتعديل الجسور والمنحدرات القائمة عن طريق توسيعها وتعديل الدوارات المجاورة إلى إشارات ضوئية تبادلية ما أدى إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية للتقاطع القائم وتخفيف الازدحام على الطرق المحيطة مما سهل حركة الدخول والخروج من مركز دلما مول للتسوق والمناطق المحيطة به، فضلا عن قيام دائرة النقل بدراسة متطلبات المشاة في المنطقة التي تتضمن تركيب جسور للمشاة بهدف ضمان أمن وسلامة المشاة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض