• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهائيات البطولة العالمية لـ «فورمولا المدارس»

فريق إماراتي يفوز بجائزة أفضل تصميم هندسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

دبي (وام)

أحرز فريق من طلاب المدارس في الإمارات إحدى أهم الجوائز في النهائيات العالمية لبطولة الفورمولا-1 في المدارس والتي تعد من أهم المسابقات في مجال التصميم والهندسة على مستوى العالم.

وتهدف البطولة إلى تشجيع التميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى طلاب المدارس وهي تقام سنوياً لاختبار قدرات الطلاب من مختلف أنحاء العالم في تأسيس فريق فورمولا-1 والعمل على تصميم وبناء سيارات فورمولا-1 مصغرة والتسابق بها على مسار مخصص.

وأحرز فريق «نايت هاوكس» من المدرسة الهندية الثانوية في دبي لقب «أفضل تصميم هندسي» عن السيارة المصغرة التي شارك بها في النهائيات العالمية لموسم 2016 في أوستن تكساس بفي لولايات المتحدة الأميركية والتي استمرت ثلاثة أيام.

وتغطي جائزة أفضل تصميم هندسي التي تقدم برعاية فريق ويليامز، جميع نواحي التصميم الهندسي والتصنيع والجودة والالتزام بالمعايير، كما فاز الفريق بجائزة الأبحاث والتطوير التي تقدم برعاية ماكلارين هوندا وذلك عن الأبحاث التي عمل عليها والتي ظهر أثرها في تطوير تصميم السيارة وتحسين أدائها.

وتخلف الفريق عن صعود منصة التتويج للنهائيات بفارق ضئيل من النقاط بلغ 20 نقطة فقط ليحل في المرتبة السادسة في الترتيب العام لنهائيات البطولة التي شارك فيها 39 فريقاً من 23 دولة.

كما شهدت النهائيات مشاركة فريق آخر رفع علم الإمارات وهو فريق «تيم إمبولس» من مدرسة ريبتون والذي كان أصغر الفرق المشاركة في النهائيات العالمية لبطولة الفورمولا1 في المدارس بكل دوراتها. وجاء الفريق في المركز الأول بعدد النقاط في فئة فحص السيارة ليكون أحد فريقين فقط يتمكنان من إحراز جميع نقاط هذه الفئة إلا أنه لم يتمكن من التغلب على فريق «فاست تيك كرو» في مرحلة كسر التعادل، وحل «تيم إمبولس» في المركز الـ 24 في الترتيب العام للبطولة.

وقال بول براي مدير برنامج الفورمولا-1 في المدارس في حلبة مرسى إن قدرة الفريق على انتزاع لقب أكثر المنافسات تطبق من الناحية التقنية في هذا الحدث العالمي، تعد تأكيداً على المكانة المتقدمة التي بلغتها مدارس الإمارات في هذه البطولة.

وأقيمت النهائيات العالمية لبطولة الفورمولا-1 في المدارس بدعم مجموعة من المؤسسات العالمية تتضمن شركة إدارة الفورمولا-1 وحلبة أميركا وجمعية الهندسة والتقنية وأوتوديسك وسيتي يونفيرسيتي لندن وجامعة يو سي إل للعلوم الهندسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا