• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتح فعاليات منتدى الابتكار العلمي المعرفي

الحمادي: خطة طموحة لإدخال الابتكار في المناهج الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي، وام (أبوظبي)

افتتح معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم في فندق ملينيوم الكورنيش بأبوظبي أمس، فعاليات منتدى الابتكار العلمي المعرفي الذي تنظمه جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي.

يهدف المنتدى الذي يعقد لأول مرة إلى ترسيخ مفهوم الإبداع والابتكار.

وقدم معالي وزير التربية والتعليم خلال الكلمة التي ألقاها في الافتتاح الشكر لخالد بن طناف المنهالي على هذه الجائزة والتي تأتي مواكبة لرؤية واستراتيجية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثلة بجعل عام 2015 عام الابتكار والإبداع والتي جاءت ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في القلعة التاريخية في إمارة الفجيرة والمتمثلة بدعوة جميع مؤسسات الدولة لجعل عام 2015 عام الابتكار والإبداع.

وقال معاليه ان الحكومة وضعت خطة طموحة لإدخال الابتكار في المناهج الجديدة لتشمل تأسيس أندية للابتكار ومسابقات ودورات مكثفة للطلبة والمعلمين وإعداد مشاريع في المحاور التي تحظى باهتمام الدولة في الوقت الحالي كالفضاء والاتصالات.

وأضاف معالية ان الابتكار نقلة نوعية للاقتصاد المعرفي مستشهدا في هذا الصدد بحديث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عندما أكد سموه خلال فعاليات الدورة الثالثة للقمة الحكومية التي عقدت مؤخرا في دبي على أهمية التعليم وضرورة الاستثمار في الإمكانات المتاحة في هذا القطاع المهم في صياغة المستقبل، وتأكيد سموه إلى وجود تحديات كبيرة لقطاع التعليم وضرورة وجود رؤية واضحة لاستراتيجية التعليم للسنوات الـ 25 القادمة وتنمية الكوادر البشرية المستقبلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض