• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م

براءة «الكهرباء» من نفوق ناقة في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

قضت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي، ببراءة شركة الكهرباء من تهمة التسبب في نفوق ناقة، بعد ان تقدم مالكها باتهام الشركة بالتسبب في نفوقها إثر صعقها من كابل كهربائي كان موجوداً في طريق الناقة دون اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينه وحماية الحيوانات.

وأكدت الشركة عدم مسؤوليتها عن الحادث فقضت محكمة أول درجة ببراءة الشركة من التهمة الموجهة إليها، إلا أن النيابة استأنفت الحكم قبل أن تقضي محكمة الاستئناف مجددا برفض الاستئناف، وتأييد حكم أول درجة وبراءة الشركة من التهمة الموجة إليها.

كما قضت المحكمة بإيداع مواطن مصحة علاجية للتشافي من إدمان المخدرات، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه متلبسا بتعاطي مواد مخدرة غير مصرح بتناولها إلا بوصفة طبية، وقدمته إلى محكمة الجنايات التي قضت بحبسه 4 سنوات.

واستأنف المتهم الحكم أمام المحكمة مؤكدا أنها المرة الأولى التي يتم فيها ضبطه بتعاطي مواد مخدرة ولا يوجد له أي سابقة ويطالب بتطبيق المادة 42 من قانون العقوبات الاتحادي الذي ينص على أنه يجوز للمحكمة بدلاً من الحكم بالعقوبات المنصوص عليها في هذا القانون أن تحكم بإيداع الجاني إحدى وحدات علاج الإدمان المشار إليها في الفقرة الأولى من المادة (4) من هذا القانون، وذلك بعد أخذ رأي اللجنة المشرفة على العلاج.

كما يجوز للمحكمة أيضاً بدلاً من الحكم بالعقوبات المنصوص عليها في هذا القانون أن تحكم بإيداع الجاني بأحد مراكز التأهيل، وذلك بعد أخذ رأي اللجنة المشرفة على التأهيل المشار إليها بالفقرة الثانية من المادة (4) من هذا القانون، ويجب على كل من اللجنتين أن تقدم للمحكمة كل ستة أشهر أو إذا طلب منها ذلك تقريراً عن حالة المحكوم عليه، وبناء عليه قضت المحكمة بعرض المتهم على لجنة طبية وإيداعه إحدى المصحات العلاجية.

في الوقت ذاته قضت المحكمة برفض استشكال تقدم به مواطن لطلب العلاج في إحدى المصحات العلاجية الخاصة، نظرا لعدم توافر مكان في الوقت الحالي له داخل المصحة العلاجية، خاصة انه قام بعملية لقص المعدة ويتطلب علاجا معينا لا يتوافر له داخل السجن إلا أن المحكمة رفضت الاستشكال المقدم من المتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض