• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مصر تطالب إسرائيل وقف الاستيطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

وام

أكد نبيل فهمي وزير الخارجية المصري موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية داعيا إلى ضرورة وقف إسرائيل الأنشطة الإستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة، واحترام مرجعيات ومحددات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية الداعمة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال نبيل فهمي اليوم روبرت سري مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط حيث تناول اللقاء تطورات القضية الفلسطينية في ضوء الجمود الراهن في مسار التفاوض الفلسطيني - الإسرائيلى والمصالحة الفلسطينية بعد تشكيل حكومة التوافق الوطنى الحالية تحت قيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية الدكتور بدر عبد العاطي في تصريح له..إن الوزير فهمي أكد خلال اللقاء عناصر الموقف المصري الثابتة تجاه القضية الفلسطينية مشيرا إلى دور اللجنة الرباعية الدولية بهذا الشأن.

من ناحية أخرى استقبل وزير الخارجية المصري وفد "أصدقاء مصر" في البرلمان البريطاني من أعضاء مجلسي العموم واللوردات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن فهمي أكد حرص مصر الكامل على استعادة دورها خاصة في محيطها العربي والإفريقي والقائم علي الريادة الفكرية والحضارية لمصر وبناء نموذج ديمقراطي حقيقي ويحتذى به.

وشدد على عدة مبادئ تحكم السياسة الخارجية المصرية في مقدمتها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وتحقيق المكاسب للجميع دون الإضرار بمصالح أي طرف، فضلا عن العمل على تعظيم المصالح الوطنية المصرية والعمل على الحفاظ على وحدة الدولة القومية العربية ومعارضة كل محاولات التقسيم علي أسس مذهبية أو عرقية أو طائفية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا