• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تضمنت تفقد طرق التخزين والتوصيلات الكهربائية

حملات تفتيشية لتفادي الحرائق في أسواق الشارقة القديمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

أحمد مرسي (الشارقة)

أحمد مرسي (الشارقة)

تخضع الأسواق القديمة في الشارقة للعديد من الحملات التفتيشية المرتبطة بإدارة الدفاع المدني في الإمارة والتي تتعلق باشتراطات الأمن والسلامة ويجنبها الحرائق، خاصة أن غالبية الأسواق تعتبر من الأسواق التجارية القديمة ذات التاريخ في المنطقة ويصعب ترميمها مثل سوق الرولة والعرصة والغوير والسوق القديم وغيرها من المناطق التجارية المهمة بمدينة الشارقة.

وأكد عدد من الأهالي من البائعين في الأسواق الشعبية والمحال التجارية في الشارقة حرصهم على الالتزام بشروط الأمن والسلامة في تلك الأسواق، خاصة فيما يتعلق بطرق التخزين والتوصيلات الكهربائية وكذلك عدم استخدام أجهزة ومواد رديئة قد تتسبب في حرائق بليغة، خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقال ظهير الدين محمد، أحد أصحاب المحال التجارية في منطقة الغوير بالشارقة، إن الجميع يحرص على الالتزام بتطبيق الشروط الخاصة بالأمن والسلامة في السوق لتجنب التعرض لحرائق قد تكون مدمرة لكل المحتويات من البضائع والأثاث. وأضاف أن السوق سبق وأن تعرض لحريق منذ سنوات قليلة التهمت النيران فيه 12 محلاً للأقمشة والملبوسات والمصنوعات الجلدية ولعب الأطفال، إضافة إلى احتراق شقتين سكنيتين أعلى المحال.

وأكد عبد الله محمد، أحد البائعين في السوق التجاري، أن هناك حرصاً من الجميع على نظافة وسلامة المكان للخوف من التعرض لحرائق، خاصة أنه يضم مواد سريعة الاشتعال مثل الأقمشة المنسوجات وغيرها.

وتتميز الأسواق القديمة بشكل عام، خاصة التراثية منها وذات التاريخ المرتبط بالمنطقة، بتلاصق محالها وضيق طرقها، الأمر الذي يحول دون دخول سيارات الإطفاء حال وقوع حريق في الوقت المناسب للسيطرة على النيران، وبالتالي تهتم الإدارات العامة بالدفاع المدني والبلديات بزيادة الحملات التفتيشية عليها لتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض