• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في مؤتمر اتفاقية «الأراضي الرطبة» في الأورجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

بونتا دل استي (وام)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع الـ 12 لمؤتمر الأطراف بشأن اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية «رامسار» إضافة إلى أعمال الاجتماعات الـ 49 والـ 50 المصاحبة للجنة الدائمة التي تستضيفها مدينة بونتا دل استي في جمهورية الأورغواي خلال الفترة من الأول وحتى التاسع من شهر يونيو 2015.

يرأس وفد الدولة إلى الأورجواي المهندس محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة، ويرافقه المهندسة مريم محمد حارب والدكتور سيف محمد الغيص وأحمد الهاشمي وأصيلة عبدالله المعلا وعائشة المر المهيري ومرال خالد شريقي ومحمد عبدالرحمن حسن وحمده لوتاه.. وذلك بحسب القرار الوزاري الصادر عن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه.

وتجري خلال المشاركة في المؤتمر التحضيرات لاستضافة دولة الإمارات هذا المؤتمر العام المقبل لتكون البلد العربي الأول الذي يستضيف مؤتمرا دوليا بهذا الحجم.

وتعليقا على مشاركة الدولة في اجتماعات بونتا دل استي أكد الأفخم دور الإمارات الرائد في مجال حماية الأراضي الرطبة عن طريق تحديد الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية وإدراجها على لائحة «رامسار».

وأشاد بجهود وزارة البيئة والمياه، والتي تكللت خلال السنوات الماضية بإدراج خمسة مواقع في الدولة على لائحة «رامسار» تعكس بمجملها التنوع والغنى بالموارد الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمعايير الدولية التي تحظى بها هذه المواقع.وأكد الأفخم حرص وجهود بلدية الفجيرة في تطبيق أفضل المعايير على المستوى الوطني والدولي في الحفاظ على الموارد الطبيعية خاصة مصادر المياه العذبة وما يرتبط فيها من تنوع حيوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض