• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البلدية تعلن خلال الملتقى السكاني السادس :

7 مشاريع جديدة لتطوير وسط العين العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

عمر الحلاوي (العين)

عمر الحلاوي (العين)

نظمت بلدية مدينة العين الملتقى السكاني السادس، بمشاركة 30 جهة من الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وأعلنت البلدية، خلال الملتقى، 7 مشاريع رئيسة جديدة، ضمن قطاع وسط المدينة، تضمن مشروع تطوير الخدمات الذكية في إدارة خدمات المتعاملين خلال العام الجاري، وتجميل شارع البلدية وتوفير سيارة متنقلة لخدمات بلديات العين لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما ضمت المشاريع التي يجري تنفيذها خلال العام الجاري مشروع تنمية واستدامة واحات العين وصيانة وتأهيل الثقاب على مسار الأفلاج، ومكافحة الآفات الزراعية، وتوحيد المساجد التي تتسم بمساحات كبيرة وموقع جغرافي متميز.

وأكد الدكتور مطر النعيمي مدير بلدية مدينة العين أن تنظيم مثل هذه الملتقيات يوضح الصورة الكاملة لعمل البلدية ضمن استراتيجيتها لإشراك المواطنين في المشروعات المقترحة، وأشار النعيمي إلى أن هناك مشاريع للبنية التحتية في المناطق القديمة، حيث تجرى دراسة للحارات القديمة، لافتاً إلى أن واحات العين كنز لا يقدر بثمن، حيث إن عدم الاهتمام بها وإهمالها يشكل خسارة كبيرة؛ لذلك تم اتخاذ عدد من الإجراءات من قبل بلدية العين للحفاظ عليها.

وشهد الملتقى السكاني السادس حضوراً كثيفاً من أعيان مدينة العين والمواطنين وطلاب الجامعات، وتفاعل الحضور من خلال طرح الأسئلة والنقاش المباشر مع مسؤولي الدوائر الحكومية وشبه الحكومية، خاصة شركة اتصالات وشركة العين للتوزيع، حول زيادة الرسوم والفواتير العالية والخدمات الجديدة.

وأعلنت موزة المنصوري مديرة إدارة التوطين في مجلس أبوظبي للتوطين معايير جديدة لتوظيف المواطنين المتقدمين، تعتمد على اختيارات المؤسسة المعنية بالوظيفة، وحسب الشاغر المعلن، دون النظر إلى أقدمية الطلب، حيث تكون الأولوية للأسماء التي رشحت لمثل هذه الوظيفة دون النظر للأسبقية في تقديم طلب التوظيف، داعياً المتقدمين إلى تحديث معلومات الاتصال بهم، حيث هناك حالات كثيرة يتم الاتصال بهم عبر أرقام الهواتف، التي تكون قد تغيرت في الغالب، الأمر الذي يفقدهم حقهم في التوظف.

من جانبه، أعلن العقيد حمد ناصر البلوشي مدير إدارة المناطق الخارجية في مديرية المرور بأبوظبي مشروعاً لربط المخالفات مع المنافذ الحدودية، حيث لا يسمح للمركبة التي عليها مخالفات المغادرة خارج الدولة، وسيتم تطبيقه والعمل به قريباً، لافتاً إلى أن إدارة مرور المناطق الخارجية بالمديرية لديها مقترح تحت الدراسة لإنشاء مبنى متعدد الطوابق لحجز المركبات، وكشف عن وجود مخالفات بقيمة 200 ألف درهم على شخص واحد نتيجة تسجيله 10 مركبات باسمه جميعاً عليها مخالفات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض