• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

بحضور مشاركين من 150 دولة

انطلاق قمتي «المياه» و «طاقة المستقبل» العالميتين بأبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تتوجه اليوم أنظار المهتمين بقضايا المياه والطاقة المتجددة في العالم إلى أبوظبي، حيث تنطلق في وقت واحد أعمال “القمة العالمية للمياه 2013”، والدورة السادسة من “القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013”، وذلك كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وخلال هذه الفعاليات، يلتقي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أكثر من 30 ألف مشارك، من قادة العالم، ووزراء، ووفود رسمية رفيعة، وأكاديميين، وعلماء، ومهندسين، وشركات عالمية، ورجال أعمال، يمثلون نحو 150 دولة، بهدف تبادل الأفكار والنقاشات حول قضايا التنمية المستدامة.

وستتيح “القمة العالمية للمياه 2013”، والتي تستضيفها شركة “مصدر”، للمنظمات الحكومية، ورجال الأعمال، وصناع السياسة، والعلماء من الالتقاء والتحاور مع أبرز المبتكرين العالميين، في قطاع المياه من أجل التسريع في تطوير الحلول المستدامة للقضايا والتحديات التي تواجه القطاع.

وستسعى القمة، ومن خلال العديد من الجلسات النقاشية، إلى التباحث حول أهم القضايا المائية العالمية مثل العجز المائي في العالم العربي، والتنمية المستدامة، والتنمية الاقتصادية في المناطق القاحلة، والتحديات المستقبلية لتوفر المياه، وعمليات التعاون الدولي العابرة للحدود من خلال إدارة المياه الدولية.

ومن المتوقع أن تشهد القمة حضوراً كثيفاً يتخطى حاجز الـ5 آلاف مشارك.

وستتضمن جلسات القمة ليوم الأربعاء جلسات نقاشية وزارية، جلسات حوار، وجلسات نقاشية تفاعلية مع العديد من المشاركين منهم، معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه وعبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، والدكتور سلطان أحمد الجابر، مبعوث دولة الإمارات الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ، والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، ورزان خليفة المبارك، الأمين العام هيئة البيئة - أبوظبي، وعبدالله سيف النعيمي مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وويم راولس الرئيس التنفيذي لــ”برنسبل سبونسر بروجو”، ونيك كارتر، المدير العام لمكتب “ريجيولاشن أند سوبر فيجين” في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا