• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استخدام التطبيقات الذكية لتأشيرة الدخول قريباً

«إقامة دبي»: 2628 أذن دخول إلكترونياً للمقيمين في دول « التعاون» خلال شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

صرح اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بأن الوافدين المقيمين في أي من دول مجلس التعاون يستطيعون قريبا استخدام الهواتف الذكية كتطبيقات «الآيفون»، و«الأندرويد» و«البلاك بيري»، وغيرها للتقديم لفيزا للدخول لدولة الإمارات.

وقال اللواء المري: إن عدد معاملات إذن الدخول الإلكتروني التي تمت خلال الشهر الماضي بلغت 2628 إذن دخول إلكترونياً للوافدين الذين يحملون إقامة دائمة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، ولمرافقي مواطني دول مجلس التعاون، والتي ساهمت في تجنب الزوار الوقوف في طوابير البنك للدفع للتأشيرة أو لتقديم الطلبات التقليدية، مما ساهم في تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.

وأضاف: إن الخدمة الجديدة بدأت من 12 أبريل وقد دخل الدولة في الفترة من 12 أبريل وحتى 26 مايو 2512 مقيماً و116 مرافقاً. مؤكدا أن الفيزا أون لاين تسمح بدخول الدولة من أي من منافذها البرية والجوية.

وقال: إن هذا يأتي تزامناً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومبادرة الحكومة الذكية، بهدف توفير الخدمات الحكومية كافة للجمهور على مدار الساعة من خلال أجهزة الهاتف النقال والأجهزة الذكية.

وقال اللواء المري: إنه مازال كاونتر تقديم الفيزا يستقبل العملاء في المطار، وإنه يتم حالياً دراسة هذه الخدمة لتطورها، مضيفاً: «إن هذه الفيزا المقدمة أون لاين تسمح للجمهور الدخول من أي من منافذ الدولة البرية والجوية، وإن دبي حققت إنجازات كبيرة في المطار على الصعد كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض