• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الدولة تتأثر بالمنخفض الهندي الموسمي

ارتفاع الحرارة 3 درجات خلال يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تشهد درجات الحرارة خلال شهر يونيو الحالي ارتفاعاً عن شهر مايو بمعدل درجتين إلى ثلاث درجات، فيما تقل نسبة تشكل الضباب خلال هذا الشهر.

وتتأثر الدولة أغلب فترات شهر يونيو بالمنخفض الهندي الموسمي من جهة الشرق، وفق ما أفاد المركز، مشيراً إلى أن كميات من السحب تظهر أحياناً على بعض المناطق، مع احتمالات تكون السحب الركامية على الجبال الشرقية في ساعات ما بعد الظهر، وتزداد فرص تكون السحب الركامية مع تقدم فصل الصيف، وقد يصاحبها سقوط بعض الأمطار.

وأوضح المركز أن شهر يونيو يعتبر آخر أشهر الفترة الانتقالية الأولى (الربيع) ما بين فصلي الشتاء والصيف، وفي الثلث الأخير من هذا الشهر تتعامد الشمس ظاهرياً على مدار السرطان (23.27 درجة شمالاً)، حيث نشهد أطول أيام السنة في نصف الكرة الشمالي، وبالتالي تزداد درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة إيذاناً ببدء فصل الصيف الذي يبدأ جغرافياً في الحادي والعشرين من هذا الشهر، وتزداد متوسطات درجات الحرارة خلال يونيو عن شهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات.

وأفاد المركز بأن متوسط درجة الحرارة خلال هذا الشهر ما بين 33 و35 درجة مئوية، فيما متوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 40 و42 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى ما بين 27 و29 درجة مئوية.

وأكد المركز أن تكرار حدوث الضباب خلال هذا الشهر يقل بوجه عام، مع بقاء الفرص لتشكل الضباب والضباب الخفيف في ساعات الليل والصباح الباكر خاصة في بداية هذا الشهر. ويبلغ متوسط الرطوبة النسبية خلال شهر يونيو 42%، فيما يبلغ متوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 62% و87%، ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 14% و27%.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، وتميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف، وتظهر بعض السحب على المناطق الشرقية بعد الظهر قد تكون ركامية على الجبال، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

فيما يكون الطقس غداً الثلاثاء مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة وتظهر بعض السحب على المناطق الشرقية بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح، خاصة على السواحل مع احتمالية تكون بعض الضباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض