• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستضيف مؤتمر جمعية «إيكا» في الربع الرابع

«الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية» تقر خطة عمل 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

دبي (وام) - أقر مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ومقرها دبي، أمس، خطة عمل الجمعية خلال العام الحالي، وتتضمن الخطة تنظيم ندوات ومؤتمرات ودورات تدريبية وفعاليات اجتماعية لأعضائها.

ووضع مجلس إدارة الجمعية، برئاسة محمد الهاشمي، خطة للاستعداد لاستضافة المؤتمر السنوي الـ 39 لجمعية الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية «إيكا» الذي يعقد لأول مرة في دولة الإمارات بدبي في الربع الرابع من العام الجاري، بمشاركة نحو ألف من المستثمرين العرب والأجانب يعملون في الأسواق المالية العربية.

وقال ناصر الموسوي عضو مجلس إدارة الجمعية «إن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعات متواصلة لبحث الترتيبات الخاصة بتنظيم هذا الحدث الاقتصادي المهم الذي يشارك فيه مستثمرون كبار في الأسواق المالية في 14 دولة عربية يمثلون الأعضاء في (إيكا)».

وأوضح أن نحو ألف من كبار مديري الخزينة في بنوك عربية وأجنبية، ومديري شركات، ومصرفيين، ومستثمرين وخبراء ماليين في إدارة المخاطر وإدارة الثروات والأصول، ومسؤولين كبار يمثلون بنوكاً ومؤسسات مالية دولية من مختلف دول العالم، سيشاركون في مؤتمر «إيكا» لتبادل الخبرات المهنية، وتطوير الشبكات المالية بين الدول بما يخدم الاقتصاد العربي.

وتضم «إيكا» في عضويتها الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، والبحرين، وسلطنة عُمان، ومصر، والأردن، وتونس، والجزائر، وفلسطين، وليبيا، والمغرب، ولبنان، وهي جمعية مهنية غير ربحية تأسست عام 1972 بعد التوصل إلى اتفاق بين تجار العملات الأجنبية في الدول الـ 14 الأعضاء.

وذكر الموسوي أن مجلس إدارة الجمعية قرر، في أول اجتماع شهري له في العام الحالي، إقامة عدد من الندوات والمؤتمرات على مدى العام لمديري الخزينة، تستهدف نشر الوعي بأدوات الخزينة المستخدمة في البنوك الإسلامية، كعقود الوكالة والمرابحة والبيع بالأجل، بمشاركة خبراء عاملين في البنوك الوطنية والأجنبية بدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا