• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

في بادية سويحان وأوجاع القيامة

مبارزة القمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 27 أكتوبر 2016

لينا أبو بكر

ألم أقل لك؟

تراءيتَ ثم مثلتَ ثم ذبتَ في بر عدن كأنك لم تكن!... لستَ سراباً، ولكنك المسافة الفاصلة بين برزخ القمر يتعلق كالسهم بقوس ظبي سماوي وبين قناديل العرش تأوي إليها روح اللغة في طير خضر تأكل من ثمر الصحراء.. لم تكن حاراً كموقد كما قالوا لي عنك.. ولست بارداً كجثة كما يتوقعك الغرباء.. لكنك خلطة الغيب المجبولة بكيمياء الاحتضار لحظة خروج الروح من قبعة غيمة ملبدة بمائها الكظيم.. تشم رائحة ملاك الموت قبل أن تراه فتبكي بلا عيني.. في أكثر ساعات العمر احتشاداً بالروح: آخرها..

الروح.. لا عمر لها، وأنت روح.. لا يمكن لأحد أن يهب روحاً للروح لأنها وحدها من تهبها.. إنه احتراف مقلوب لمبدأ اللاعطاء بسبب فاقدية ما يُعطى!!

21 غراماً هو مثقال الروح.. وأنت روح. الخفة في سرها أنها سرية في خفتها.. صوتها في الصدور حشرجة تقعقع مثل قربة قديمة، تنسحب كفكرة من رأس اللغة.. يشخص البصر نحوها كأنه يقفو ظلها دون أن يلمحها..... وأنت روح الروح!

حارس الصحراء ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا