• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طلاب جامعة عجمان يصممون متاحف ومكتبات ومراكز فنية ورياضية للإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

عجمان (وام)

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان على مشاريع التخرج لطلاب وطالبات كلية الهندسة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والتي بلغ عددها 63 مشروعاً.

وأبدى الشيخ راشد بن حميد النعيمي - خلال زيارته لمعرض المشاريع في الجامعة - إعجابه ببعض المشاريع المعمارية التي صممت خصيصاً لإمارة عجمان مثل تصاميم هندسية لمتاحف تراثية وحدائق ومكتبات وجمعيات لذوي الاحتياجات الخاصة ودور الأزياء ومراكز للأطفال ومراكز أخرى لعلاج الإدمان ومراكز للفنون ومجمعات رياضية وأخرى للتسوق ودور للإصلاح والتأهيل.

وأشاد رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان بهذه المشاريع الهندسية المتميزة والمتنوعة بعد أن استمع لشرح حولها في المعرض الذي أقيم بمركز الشيخ زايد للمعارض والمؤتمرات بالجامعة، مثمناً جهود الطلبة في تصميمها، وأعرب عن شكره للجامعة على تحفيز طلبتها على الإبداع والتفرد والتميز في تصاميمها اللافتة.

وأكد حرص دائرة البلدية على التنسيق مع الجامعة مستقبلاً من أجل توثيق العلاقات الثنائية وتعزيزها من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، فيما يتعلق بتصميم مشاريع هندسية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، بما يتناسب وإمكانيات الدائرة وتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة وطموحها بأن تبقى النموذج العمراني المتميز بين قريناتها بين دول العالم.

رافق الشيخ راشد بن حميد النعيمي في الجولة التفقدية كل من أسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان، والمعماري العالمي راسم بدران أحد أعلام العمارة العربية المعاصرة، وأحد أبرز رواد الفكر المعماري العربي، والدكتور فهر حياتي عميد كلية الهندسة، والدكتور جهاد عوض رئيس قسم الهندسة المعمارية في الجامعة، وعبدالله سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض