• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم

الأرشيف الوطني يكرّم الفائزين في مسابقة نادي المؤرخين الطلابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

بدرية الكسار (أبوظبي)

بدرية الكسار (أبوظبي)

كرم عبدالله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس التعليم أمس بمقر الأرشيف المدارس الفائزة والمشاركة في مسابقة نادي المؤرخين الطلابي في دورته الثانية، التي ينظمها الأرشيف الوطني بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم.

وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي استعرض مراحل الدورة الثانية من نادي المؤرخين الطلابي واهتمامها بتفجير طاقات الطلبة في التخطيط والابتكار.وأعربت الطالبتان فاطمة النيادي وميثة الشامسي عن سعادتهما لحصولهما علي المركز الأول في مشروع قلعة الجاهلي.

وقالت فاطمة النيادي اخترنا قلعة الجاهلي كونها قلعة ورمزاً ذا أهمية عالية وقمنا بزيارة مقر الارشيف الوطني لاستخراج المعلومات حول القلعة وتاريخها، ثم قمنا بجمع المواد المستخدمة في بناء المجسم وحاولنا ان تكون المجسمات من المواد المعاد تدويرها مثل الأكواب البلاستيكية، وليف النخل.

وقالت فاطمة القبيسي من مدرسة الإمارات الوطنية فرع محمد بن زايد طالبات الفائزة عن فئة المجلة التاريخية، تم اختيار شخصية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لتسليط الضوء على حياتها وإنجارات سموها علي الصعيد المحلي والدولي، كذاك مبادرات سموها التي أطلقتها من اجل الارتقاء بالمرأة والأسرة. وقالت: قمنا برسم الخيل العربي الذي يحمل اهم الإنجازات والجوائز التي حازت عليها سموها. وقال عبدالله الجابري من مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة، الفائزة بمشروع افضل مادة قصصية فئة التاريخ الشفاهي، قمنا بعقد عدة لقاءات مع شخصيات بارزة في التاريخ والبحر والقنص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض