• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تلتقي روسيف اليوم في برازيليا

ميركل: أتمنى وصول ألمانيا إلى أبعد مرحلة في البطولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس عن أملها في أن يصل منتخب بلادها لمراحل متقدمة في بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل، ولكنها رفضت التكهن بالفريق الذي سيفوز باللقب. جاء ذلك خلال الكلمة الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت للمستشارة الألمانية. وقالت ميركل دائمة الحضور في مباريات ألمانيا والتي ستطير إلى البرازيل لحضور مباراة بلادها الأولى بالمونديال أمام البرتغال بمدينة سلفادور غداً: «لا شك في أنني أصلي من أجل المنتخب الألماني، وأتمنى أن يصل إلى أبعد مرحلة ممكنة بالبطولة.. ولكنها ستكون معركة صعبة». وتلتقي ميركل رئيسة البرازيل ديلما روسيف اليوم في العاصمة برازيليا.

وتنافس ألمانيا خلال بطولة كأس العالم الحالية ضمن المجموعة السابعة الصعبة التي تضم إلى جانبها والبرتغال منتخبي غانا والولايات المتحدة.

ووصفت ميركل منتخب بلادها بأنه سفير مهم لألمانيا. وقبيل توجهها إلى البرازيل قالت ميركل، إن المنتخب الألماني يحظى بحب الملايين.

وأضافت أنها تسعى من خلال هذه الزيارة إلى إبداء الدعم لمنتخب بلادها، والتأكيد من ناحية أخرى على تقديرها للبرازيل. وتابعت: «على الرغم من الانتقادات فإن المونديال يعد بالتأكيد بالنسبة للبرازيليين حدثاً كبيراً يمكن لهم من خلاله تقديم أنفسهم للعالم». وأضافت ميركل أنها لا تعتزم بطبيعة الحال الحديث مع يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت عن تكتيكاته للمونديال: «فهذه ليست طبيعة أحاديثنا، فاستراتيجيته يناقشها مع لاعبيه وزملائه المدربين».

في الوقت نفسه، أكدت ميركل أنها تستطيع الحديث مع أغلب زعماء العالم عن الكرة بشكل جيد «فلقد شاهدنا معاً مباريات مختلفة، وعندئذٍ نخرج عن إطار جلسات الاتحاد الأوروبي ومجموعة الثماني». واختتمت ميركل حديثها بالإشارة إلى أنها أحياناً ما تنضم لأصدقاء في حال فوز الفريق «وأحياناً يكون المرء حزينا فيواسي بعضنا الآخر». (برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا