• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهاجم البرازيل ينفي التحايل للحصول على ركلة جزاء في مباراة الافتتاح

فريد: لست اللاعب الذي يدعي السقوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

نفى فريد، مهاجم البرازيل، اتهامات بالتحايل للحصول على ركلة جزاء حاسمة ساهمت في انتصار البلد المضيف 3-1 على كرواتيا في افتتاح كأس العالم لكرة القدم، وقال: إن الالتحام بينه وبين مدافع كرواتيا كان كافيا «لإبعادي عن الكرة ومنعي من التسجيل». وسقط فريد أرضا عند الدقيقة 69 من المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الأولى الخميس الماضي، بينما كان التعادل قائما 1-1. وعلى الفور أشار الحكم الياباني يوتشي نيشيمورا باحتساب ركلة الجزاء رغم احتجاجات لاعبي كرواتيا ليضيف نيمار الهدف الثاني.

وقال فريد لمحطة التلفزيون التابعة للاتحاد البرازيلي لكرة القدم على الإنترنت أمس الأول: «كانت ركلة جزاء واضحة، لا يوجد جدل إن كانت ركلة جزاء أم لم تكن ركلة جزاء».

وأضاف: «سيطرت على الكرة وكنت على وشك الدوران.. تلقيت ضربة بالكتف ففقدن سيطرتي على الكرة واختل توازني وسقطت أرضاً، لست أنا اللاعب الذي يدعي السقوط». وتابع: «أرى كثيرون يقولون إنها لم تكن ركلة جزاء.. لكن التحاما حدث وكان كافيا «لإبعادي عن الكرة ومنعي من التسجيل».

وجاءت تعليقات المهاجم البرازيلي بعدما دافع ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي (الفيفا) عن الحكم الياباني. حيث استفاق العالم أمس الأول على عاصفة من الانتقادات الموجهة إلى الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا من كل حدب وصوب، وذلك بعدما ساهم الخميس الماضي في منح البرازيل المضيفة نقاط مباراتها الثلاث ضد كرواتيا (3-1) في الافتتاح، لكن الاتحاد الدولي بشخص رئيس لجنة الحكام انبرى للدفاع عن الحكم.

واعتبر رئيس لجنة التحكيم في «الفيفا» الحكم الدولي السابق السويسري ماسيمو بوساكا أن القرار الذي اتخذه نيشيمورا كان مبرراً، مضيفاً: «كان في موقع جيد جداً عندما رأى اليدين (يد لوفرن على كتف فريد) تقومان بشيء فاتخذ القرار، إذا كنت تلعب ويديك في الخارج (أي على اللاعب الخصم)، إذا قمت بالملامسة، فانت تسمح للحكم بأن يأخذ قراره باتجاه معين».

وأشار بوساكا إلى أن الاتحاد الدولي سينهي تحليله للمباراة قبل أن يقرر إذا ما كان نيشيمورا سيقود أي مباراة أخرى في البرازيل». وكانت النتيجة 1-1 عندما قرر الحكم الياباني أن يمنح البرازيل ركلة جزاء سخية جداً في الدقيقة 70 من المباراة، انبرى لها نيمار ونفذها بنجاح قبل أن يضيف أوسكار الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا