• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فان «جال وصال» على أنقاض أسطورة البطل

هولندا تفوقت على نفسها بالقوة و«الماتادور» مريض بالبارسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

رؤية فنية:

جيوسيبي برجومي

إعداد: مصطفى الديب

يحل الإيطالي المخضرم جيوسيبي برجومي، ضيفا مميزا على الاتحاد، ليطل بوجهة نظره الفنية الثاقبة عبر نافذة الجريدة على مباريات مونديال البرازيل، ويعد برجومي واحدا من أهم لاعبي منتخب إيطاليا على الإطلاق حيث سبق وأن توج بطلا للعالم مع الأزوري عندما حمل لقب نسخة 1982 كما أنه كان أحد أبرز قادة فريق إنتر ميلان في حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

كانت بداية المباراة قوية خاصة من المنتخب الإسباني الذي حاول فرض سيطرته على مجريات الأحداث، من خلال السيطرة على منطقة المناورات وسط الملعب، على طريقة برشلونة المعروفة التي ينتهجها البارسا خلال السنوات الأخيرة، ولكن اختلف الأمر مع المنتخب الإسباني لاسيما أن البطء كان السمة الغالبة على الأداء، وهو ما أفقد «الماتادور» قوة كبيرة، خصوصاً أن سر التفوق في هذه الطريقة يكمن في سرعة التمرير التي كثيراً ما ترهق دفاعات الخصوم.

وشكلت الصلابة الدفاعية التي ظهر عليها منتخب هولندا مفاجأة كبيرة لمنافسه، وهو ما أفقد الإسبان ميزة التفوق خصوصاً في الالتحامات التي كانت معظمها من نصيب الدفاع البرتقالي الذي أدى بشكل اكثر من رائع. أما تقدم «الماتادور» فجاء بسبب القدرة على استدراك دفاع الهولنديين إلى خارج مناطق التمركز في الثلث الأخير من الملعب، ورغم ذلك التقدم فإن السيادة لم تكن بلون القميص الإسباني بالدرجة التي كان مخيلاً أن تحدث بعد إعطاء الهدف قوة معنوية كبيرة للاعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا