• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سجل هدفاً وصنع الاثنين الآخرين

سانشيز.. يمنح تشيلي 3 نقاط متوقعة أمام «الكانجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

قاد مهاجم برشلونة الإسباني أليكسيس سانشيز منتخب بلاده تشيلي إلى فوز متوقع على أستراليا 3- 1 أمس الأول على ملعب «ارينا بانتانال» في كويابا خلال الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول من مونديال البرازيل لكرة القدم.

وسجل سانشيز الهدف الأول (12) ومرر الثاني لخورخي فالديفيا (14) قبل أن يشارك في الثالث الذي سجله البديل جان بوسيجور في الوقت بدل الضائع (90+1)، فيما حمل هدف أستراليا توقيع تيم كايهل (35).

وعاد المنتخبان بالذاكرة إلى عام 1974 في الدور الأول من مونديال ألمانيا الغربية عندما تعادلا صفر- صفر في الجولة الأخيرة ما تسبب بخروجهما معا من المجموعة الأولى.

ونجح المنتخب الأميركي الجنوبي في قطع أول خطوة نحو بلوغ الدور الثاني في مشاركته الثالثة على التوالي بعد 1998 و2010 حين انتهى مشواره في المناسبتين أمام البرازيل.

وفي حال نجح المنتخب التشيلي الذي يخوض النهائيات للمرة التاسعة في تاريخه (كان بين المشاركين في نسخة 1930 الافتتاحية وأفضل نتائجه كانت عام 1962 عندما حل ثالثاً على ارضه)، في التأهل إلى الدور الثاني باحتلاله وصافة المجموعة فهناك احتمال كبير لأن يواجه البرازيل مرة جديدة في الدور الثاني، كون الأخيرة مرشحة بقوة لتصدر المجموعة الأولى بعد فوزها على كرواتيا 3-1 افتتاحاً.

اما أستراليا التي خاضت في 1974 مشاركتها العالمية الأولى، فيبدو أن تكرار سيناريو مشوارها الثاني عام 2006 في ألمانيا حين بلغت الدور الثاني قبل أن تعود وتودع من الأول في مشاركتها السابقة عام 2010 في جنوب أفريقيا، سيكون صعباً، وذلك بسبب افتقادها لعدد هام من ركائزها الأساسية بسبب اعتزالهم وخسارتها أولى مبارياتها قبل مواجهة هولندا وإسبانيا في الجولتين الثانية والثالثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا