• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بقيمة مليون درهم

«جمارك عجمان» تحبط إدخال 13 ألف عبوة غاز مقلدة للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

عجمان (الاتحاد)

عجمان (الاتحاد)

أحبط مفتشو الجمارك في ميناء وجمارك عجمان عملية إدخال 13 ألف عبوة غاز مقلدة لعلامة تجارية معروفة، تقدر قيمتها بمليون درهم قادمة من إحدى الدول الآسيوية.

وقال علي جمعة التميمي مدير إدارة الشؤون الجمركية، إن تفاصيل القضية تعود لمحاولة إحدى الشركات إدخال عبوات الغاز المقلدة إلى الدولة على مراحل عدة، وتم شحنها في 11 حاوية لتصل في غضون 10 أيام متفرقة. وأضاف أن مفتشي الجمارك تمكنوا من إحباط تهريب تلك عبوات لخطورة استخدامها .

واعترف صاحب الشركة أثناء التحقيقات معه، بأن البضاعة مقلدة، والغرض ترويجها داخل الدولة، وأنها المرة الأولى التي يحاول فيها تهريب بضائع مقلدة.

وأكد مدير إدارة الشؤون الجمركية أن إدارة الجمارك تعتبر الخط الأول لمنع دخول أي بضائع مغشوشة أو مقلدة أو مهربة، وحماية الاقتصاد الوطني وحماية الوكالات التجارية من عمليات النصب والغش.

وأضاف أن عملية التفتيش على البضائع والشحنات في الميناء تتم بدقة متناهية للتأكد من مشروعيتها، كما يتم التحقق من التطابق بين المعلومات الواردة في البيان الجمركي للبضاعة والواقع.

وأوضح أن محاولات إدخال المواد إلى الدولة بطرق غير مشروعة تعد في حكم التهريب الجمركي وفقاً لقانون الجمارك الموحد، وتتم مصادرتها وإحالتها إلى الجهات المعنية بالإتلاف.

     
 

عاجل

أحسن يتلفوها كلها يستاهلوا ، إحنا ناقصنا غش !! وغلاء بأسعار الغاز ؟؟ يا ليت يشددوا التفتيش على المناطق الصناعية علشان يوقفوهم عن حدودهم الغشاااااااااااااااااااشين

المعتصم بشير الخطيب | 2015-06-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض