• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال اعتماده 20 مبادرة استراتيجية لمجلس علماء الإمارات

محمد بن راشد: نهدف لصناعة العلماء وترسيخ المعرفة وخدمة مصالح الدولة العليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

الاتحاد نت

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، 20 مبادرة استراتيجية لـ«مجلس علماء الإمارات» تهدف إلى خلق بيئة تحفز على الابتكار والبحث العلمي وتأهيل جيل من العلماء والباحثين والأكاديميين الإماراتيين، إضافة إلى تطوير البنية التحتية العلمية في الدولة بما يدعم مصالحها الوطنية ويعزز مسيرتها نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وأكد سموه أن «هدفنا تحديد أولياتنا العلمية والبحثية التي تخدم مصالحنا وترسخ اقتصادنا وتبني مستقبل أجيالنا»، مضيفاً «أننا نراهن على العلماء الشباب في صنع قاعدة علمية ومعرفية وبناء قدرات بحثية وطنية».

وأوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الاجتماع الذي ترأسه سموه مع أعضاء مجلس علماء الإمارات الدور الحيوي الذي سيقوم به العلماء الإماراتيون، مشيراً إلى أن «العلماء والأكاديميين والباحثين هم شركاء الحكومة في مواجهة تحدياتها وتوفير نفقاتها وإسعاد شعبها».

حضر الاجتماع، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «ثقة الدولة بشبابها من العلماء الطموحين وإيمان القيادة المطلق بهم وبقدراتهم وما يمكن أن يقدموه لبلادهم»، لافتاً إلى أن «العلماء هم نخبة مجتمعاتنا وتقديرهم هو تقدير لمستقبل دولتنا».

وشدد سموه على أهمية المبادرات الاستراتيجية التي تم اعتمادها باعتبارها تشكل منهجاً علمياً متكاملاً لتحقيق التفوق العلمي الذي يضمن تميزاً عالمياً للإمارات. وقال «إننا نعمل من اليوم لصناعة علماء نصل بهم لجائزة نوبل خلال العقود القليلة المقبلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض